رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ظهور "نسانيس" بالسويس.. والطب البيطري يؤكد: "هاربة"

الأحد 18/مارس/2018 - 03:15 م
البوابة نيوز
مصطفى فتحى
طباعة
أكد التقرير الميدانى بمديرية الطب البيطرى بمحافظة السويس، أن ظهور بعض من حيوانات النسانيس بالقطاع الريفى بالمناطق المتاخمة للمجرى الملاحى لقناة السويس والحدائق العامة بمحيط ميناء بورتوفيق سببه هروب هذه النسانيس من بعض السفن التجارية التى رست بميناء السويس أو أن تكون هاربة من بعض المربين بالمزارع المنتشرة بقرى القطاع الريفى.
وصرحت الدكتورة عزيزة عثمان مدير عام الطب البيطرى، بأنها رصدت بالصور أحد هذه النسانيس على سور ميناء بورتوفيق بمنطقة الترسانة البحرية بالسويس وإدارة القناة للتوكيلات الملاحية، حيث إن النسناس يهرب بسرعة كبيرة فور شعوره بظهور عدد من الأهالى، كما أن طيور الغربان تقوم بتطفيشه على مدار اليوم نظرا لانتشار الغربان بحدائق بورتوفيق.
وأضافت أن اللجنة التى رافقتها قد اصطحبت معهم كمية من فاكهة الموز التى يعيش عليها النسانيس، إلا أنه يقوم بالهرب من مكان إلى آخر وأن اللجنة فشلت فى اصطياده رغم تنسيقها مع بعض العاملين فى السيرك الذى يقدم عروضه بمنطقة الكورنيش بالسويس.
وقالت: "إن اللجنة اكتشفت أن النسناس يعيش على ناتج أوراق الأشجار ومنها أشجار النبأ"، مشيرة إلى أن مظاهر حياة النسناس التى تم رصدها تؤكد أنه من النوع المسالم ولا يهاجم الإنسان ولونه رمادى فاتح، حيث إن أهالى المنطقة شاهدوه على أسوار إحدى المدارس المجاورة بالميناء بخلاف البوابات المغلقة لحرم الميناء بالمنطقة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟