رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

344 مليار جنيه حصيلة الضرائب خلال 8 أشهر

السبت 17/مارس/2018 - 10:44 م
وزارة المالية
وزارة المالية
نانجى السيد
طباعة
حققت المصالح الإيرادية الثلاث بوزارة المالية، حصيلة ضريبية، بلغت نحو ٣٤٤ مليار جنيه، خلال ٨ أشهر منذ بدء العام المالى الجارى حتى الآن.
وأكد مصدر مطلع بوزارة المالية، أن حصيلة مصلحة الضرائب العامة، بلغت نحو ٣٢٢ مليار جنيه، خلال ٨ أشهر منذ بدء العام المالى ٢٠١٧/٢٠١٨ حتى ١٠ مارس من الشهر الجارى.
وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، لـ«البوابة نيوز»، أن ضريبة الدخل حققت إيرادات بنحو ١٥٤ مليار جنيه، فيما حققت حصيلة القيمة المضافة ١٦٨ مليار جنيه، بإجمالى ٣٢٢ مليار جنيه.
وتابع المصدر، أن زيادة حصيلة المصالح الإيرادية تعود إلى الإجراءات التى اتخذتها الوزارة، وخطة التطوير التى عمل عليها عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضربية، والذى استقال من منصبة فى الأسبوع الأول من شهر مارس الجارى دون الإفصاح عن أسباب الاستقالة.
من جانبه، كشف الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، عن تحصيل ضريبة جمركية منذ بدء العام المالى الحالى ٢٠١٧/٢٠١٨ من يوليو الماضى حتى نهاية فبراير الماضى بنحو ١٩ مليارا و٨٦٥ مليونا و٧١ ألف جنيه.
وأضاف عبدالعزيز، أن مصلحة الجمارك، تعمل على تحصيل الضريبة الجمركية من خلال أحكام الرقابة على الواردات والصادرات فى الموانئ والمطارات.
وأكدت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن إجمالى الحصيلة العقارية بلغ نحو ٢ مليار و٤٥٠ مليون جنيه، وتشمل العقارات والمبانى خلال ٨ أشهر منذ بدء العام المالى حتى ١٠ مارس الجارى.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟