رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد "المالية" يتوجه للندن لتبادل الخبرات الفنية مع صندوق النقد في الموازنة الجديدة

السبت 17/مارس/2018 - 08:00 م
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
نانجى السيد
طباعة
أكد مصدر مطلع بوزارة المالية، أن وفدًا من الوزارة، سوف يتوجه مساء غدٍ الأحد، إلى لندن لحضور اجتماعات خاصة مع خبراء صندوق النقد الدولي لتبادل الخبرات والمساعدات الفنية فى المنظومة الضريبية والسياسات المالية، الخاصة بالموازنة العامة للدولة الجديدة.
وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ«البوابة»، إلى أن الاجتماعات تتضمن تبادلًا فنيًا بمنظومة الضرائب والسياسات المالية التى تعمل عليها الحكومة المصرية ببرنامج الإصلاح الاقتصادى وتبادل الخبرات هنا للمساعدة على توسيع الرؤية.
وأوضح المصدر، أن أحمد كوجك، نائب الوزير للسياسات المالية، سيكون على رأس الوفد المشارك وعماد سامى رئيس مصلحة الضرائب، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يلحقهم وزير المالية، عمرو الجارحى، حيث إنه لم يحدد بعد لانشغاله باجتماع مجلس الوزراء واللجنة العليا، لافتًا إلى أن الوزير اجتمع أمس السبت بنائبه كوجك، ورئيس مصلحة الضرائب، لوضع التجهيزات الأخيرة لاجتماعات خبراء النقد بلندن. 
من جهة أخرى، أفاد المصدر، بأن هذه التبادلات الفنية تحدث لكل دول الأعضاء بالصندوق، وذلك لتوضيح خطة الحكومة كما يحدث مع كل دول العالم المنضمة لاتفاقية الصندوق، فى إطار مشاورات المادة الرابعة للصندوق، موضحًا أن الصندوق، يطلع على موازنات دول مثل السعودية والإمارات والأرجنتين.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟