الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

ننشر تفاصيل اتهام اثنين بقتل طالب هندسة بنها

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تبدأ محكمة جنايات القاهرة، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين "أحمد م م" 18 سنة طالب و"حسين ع م" 18 سنة طالب، أمام محكمة جنايات الأحداث، لقيامهما بقتل طالب هندسة بجامعة بنها إثر إيهامه ببيع لاب توب عبر موقع «أوليكس» والاستيلاء منه على مبلغ 25 ألف جنيه كانت بحوزته بمنطقة الشيراتون.
كانت أجهزة الأمن بالقاهرة كشفت غموض حادث العثور على جثة طالب بكلية الهندسة ممزقة بالطعنات داخل حديقة عامة بمساكن شيراتون بالنزهة ليلا، وتبين أن وراء الجريمة طالبين بالثانوي تعرفا على الضحية عبر وسائل التسوق الإلكتروني واستدرجاه من مسكنه بمنطقة القناطر محافظة القليوبية بعد إيهامه ببيع جهاز "لاب توب" له بأقل من ثمنه الحقيقي بكثير وفور حضوره قاما بتكتيفه وتمزيقه بالطعنات واستوليا على 25 ألف جنيه وهاتفه المحمول وفرا هاربين.
الإحالة للجنايات 
أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق الأربعاء الماضي قرارًا بإحالة المتهمين بمقتل طالب كلية الهندسة، عقب استدراجه عبر تطبيق التسوق الإلكتروني "olx"، لمحكمة الجنايات بالقاهرة التي تنظر أولى جلساتها اليوم في نهاية التحقيقات التي أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية. 
الاتهامات 
ووجهت النيابة العامة في التحقيقات إلى المتهمين، ارتكابهما لجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة.
وأثبتت تحقيقات النيابة أن المتهمين استدرجا الطالب المجني عليه، بإيهامه عبر تطبيق شهير للتسوق الإلكتروني، برغبتهما في بيع جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) واتفقا معه على السعر المطلوب، وأن يلتقيا به في منطقة النزهة لإتمام عملية البيع.
وحضر المجني عليه في الموعد المتفق عليه، وباغته المتهمين وأشهرا أسلحتهما البيضاء التي كانت بحوزتهما وأعداها مسبقًا لهذا الغرض، واعتديا عليه بطعنات قاتلة، واستوليا على هاتفه المحمول ومبلغ 25 ألف جنيه كان بحوزته لشراء الكمبيوتر المحمول، ولاذا بالفرار قبل أن تتمكن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من إلقاء القبض عليهما بمنطقة النزهة، وتقديمهما للنيابة العامة.
تحريات المباحث 
أكدت تحريات المباحث في واقعة قتل الطالب محمد عبد العزيز، والذي أوضح أن المتهمين بقتل الطالب، هما: «أحمد. م. م وصديقه حسين. ع. م».
وذكرت التحريات أن الطالبان نفذا الجريمة بعد أن استدرجوا المجني عليه إلى منطقة مساكن الشيرتون بزعم أن لديه جهاز الكمبيوتر الذي كان يبحث عنه الضحية لشرائه.
وأضافت التحريات، أن المتهمان استغلا الأسلحة البيضاء في التخلص من المجني عليه الذي بدأ في مقاومتهما عندما اكتشف أنه وقع في فخ نصبه المتهمين.
جاء ذلك بعد أن وجد المجني عليه إعلان بيع جهاز «لاب توب» على موقع التسوق الإلكتروني الشهير «أوليكس»، ليتواصل مع واضعي الإعلان لشرائه، قبل أن يستدرجاه إلى مكان مهجور ثم قتله من أجل سرقته.