الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد سير الأعمال بالمنطقة الاستثمارية في بنها

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، اليوم الخميس، الأعمال التي تجري في المنطقة الاستثمارية لعزبة نجيب بمدينة بنها والمقامة على مساحة 46 فدانا، بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر (شبرا- بنها).
وأوضح المحافظ- خلال جولته- أنه تم البدء فى إنشاء الأسوار الخارجية وإقامة المطالع والمنازل على الطريق الحر (شبرا- بنها) وكذلك حفر الهناجر لإقامة المصانع في تلك المنطقة، مشيرا إلى أنه تم إعداد مخطط عام للمنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها لتكون منطقة استثمارية واعدة لأبناء القليوبية، تدفع بعجلة التنمية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب بعد أن ظلت لأكثر من 10 سنوات دون استفادة منها، حيث سيتم تخصيص المنطقة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لشباب المحافظة.
وأكد أن الدولة تسعى جاهدة لتطوير المناطق الاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين وتقديم الدعم اللوجستي لهم بسعر عادل وتوصيل المرافق.
وشدد على سرعة البدء في المنطقة الاستثمارية الثانية في عرب العليقات بالخانكة على مساحة 36 فدانا، حيث يجرى حاليا إعداد أول خريطة للاستثمار بالمحافظة تتضمن بيانات كاملة حول فرص الاستثمار الخدمي والسياحى والزراعي والصناعي والتعليمي للأراضي المتاحة لهذه المشروعات، وتحديد إحداثيات هذه الأراضي وعرضها على المستثمرين بعد تسعيرها.