رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فنان الرسم بالشاي والنسكافيه في ضيافة "البوابة نيوز": نفسي كل الناس تشوف لوحاتي

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 10:02 م
البوابة نيوز
حسام كرم
طباعة
الفنان يستخدم الكثير من الخامات للرسم وإظهار إبداعه، ولكن فن الرسم بالشاى والعسل والنسكافية من أنواع الفنون الغريبة، والتى تستخدم المأكولات والمشروبات لتنفيذ أعمال فنية مدهشة باحترافية شديدة.
استطاع محترفوها من خلالها الرسم باستخدام جميع أنواع المواد الغذائية منها الحليب، ومنهم من استطاع الرسم بالعسل والحبوب وغيرها من المأكولات.
محمد رمضان، البالغ من العمر ٢٠ سنة من شبرا الخيمة فى ثانوى تجارى، موهوب من نوع خاص، بدأ الرسم فى ١٨ من عمره ثم طوّر نفسه تدريجيًا حتى أصبح رسامًا يُطلب منه بعض «الأوردرات» من قبل زبائنه، ورغم حلمه «دخول كلية الفنون الجميلة»، الذى لم يتحقق بعد دخوله ثانوى تجارى ٥ سنوات.
عن هذا النوع من الفن قال «محمد رمضان»: الرسم بالشاى والعسل والنسكافية، يعتبر من الفنون الجديدة فى مصر، وهو من الفنون السريعة والممتعة، عن طريق استخدام أدوات رخيصة وقليلة وفى متناول الجميع مثل الشاى والعسل والنسكافية موجودة داخل البيت، كما يتطلب هذا الفن القليل من الوقت والجهد، وأهم ما فيه السرعة والدقة والخيال.
مشيرًا إلى أن البداية الحقيقية له لتعلم فن الرسم بالشاى كانت من خلال متابعة مقاطع الرسم على «يوتيوب»، حيث كان يتابع الطرق التعليمية والصحيحة لفن الرسم، والذى يكمن فى رسم فنانين، يقول: «شغال حلاق رجالى كنت برسم الزبائن ومفيش حد كان مقتنع بيا خالص فى البداية، لحد ما رسمت الفنان محمد هنيدى والكل أشاد بيها، وكنت سعيدا جدا بالإشادة برسمى، وأكتر رسمة قريبة من قلبى رسمت جدى الله يرحمه، ورسمت محمد صلاح لاعب منتخب مصر».
وأضاف «رمضان»: من خلال متابعتى المستمرة للفيديوهات التعليمية التى تسهم فى صقل المواهب، تعلمت جميع خطوات الرسم بالشاى والعسل والنسكافية ونفسى كل الناس تشوف اللوحات بتاعتى وشكرًا لكل إنسان دعمنى وسعيد جدا بحوارى مع «البوابة».
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟