رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محامي البلتاجي والعربات يدفع بانعدام الدليل وبطلان التحريات

الأحد 11/مارس/2018 - 01:13 م
البلتاجي
البلتاجي
رمضان الغزالي- ريهام الشريف
طباعة
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، إلى المحامي أسامة الحلو دفاع المتهمين عصام العريان، ومحمد البلتاجي في قضية البحر الأعظم.
ودفع بانعدام محضري التحريات المرفقين بأوراق الدعوى والمحررين، بتاريخ 12 أغسطس 2013 والمحرر بتاريخ 16 يوليو من ذات العام، لعدم جديتهما.
كما دفع بخلو المحضرين من أي دليل مادي يؤكد وجود أي دور لموكليه في الدعوى، مضيفًا أن التحريات من مصادر مجهلة.
وتابع "الحلو" دفوعه بقصور تحقيقات النيابة العامة، وأضاف وجود عدد من القتلى نسب ذويهم قتلهم لقوات الشرطة على حد قوله، وطالب بوقف سير الدعوى وإجراء التحقيق في وقائع الدعوى، كما دفع ببطلان التحريات لوجود خصومة بين المتهمين ومجريها.
وأشار إلى أن مجرى التحريات أوضح أن موكليه حرضا على أحداث العنف، قائلًا "ما هي طريقة التحريض".
ودفع ببطلان الدليل المستمد من الأسطوانات المدمجة المقدمة في الأوراق لعدم معرفة تاريخ وزمان تلك الوقائع، كما أكد أن ما ورد على لسان محمد البلتاجي لا يعد دليل اتهام.
وطالب ببطلان الدليل المستمد من اللجنة المشكلة لفحص الأسطوانات، كونها لجنة غير مؤهلة لذلك، لافتًا إلى أن أعضاء اللجنة لم يقوموا بأخذ بصمة من أصوات المتهمين ومضاهاتها بما جاء في الأسطوانات المدمجة.
كانت محكمة النقض، ألغت الأحكام الصادرة بمعاقبة "بديع" وباقي المتهمين بالسجن المؤبد لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف، والقتل العمد والشروع فيه والتجمهر، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟