الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

بالأسماء.. عناصر إخوانية داخل المنظمات الحقوقية الدولية

البوابة نيوز

عرض د. عصام خليل رئيس، حزب "المصريون الأحرار"، خلال المؤتمر الذي يعقده الحزب بأحد الفنادق الكبرى، للرد علي مزاعم بعض المنظمات الحقوقية عن مصر، العديد من الأمثلة لاختراق الإخوان لعدد من منظمات حقوق الإنسان، وذلك وفق رصد «المصريون الأحرار» لأسماء الشخصيات التابعة لجماعة الإخوان، ممن يتولون مسئولية منظمات حقوقية خارجية أو ذات صلة.
أشار رئيس "المصريون الأحرار" فإن سلمى أشرف عبدالغفار، ابنة القيادي الإخوانى أشرف عبدالغفار، عملت في منظمة الكرامة القطرية التي أسسها عبدالرحمن النعيمى القطري، كما شغلت منصب مسئول ملف مصرفي منظمة هيومن رايتس ووتش.
أما ياسمين حسين، فقد التحقت بالعمل بمنظمة العفو الدولية عام 2006، وهي زوجة الإخوانى وائل مصباح، وسبق وأن نشرت جريدة التايمز تقريرا انتقدتها فيه بسبب علاقتها بالجماعة.
أما أحمد مفرح، محام إخوانى، فقد عمل مديرًا تنفيذيا لمؤسسة الكرامة الإرهابية القطرية، كما أسس منظمة كوميتى فور جيستس بجنيف لمواصلة الهجوم على مصر بصفة دائمة.
كما يترأس لقاضى الإخوانى الهارب «وليد شرابى» منظمة "هيومان رايتس مونيتور" ومقرها لندن، وهى من المنظمات والمؤسسات الحقوقية التي تحصل على تمويل ضخم من دولة قطر وتصدر هذه المنظمة دائما تقارير تهدف الإساءة لمصر.
فيما تربط عبدالموجود درديرى، القيادى الإخوانى ورئيس مركز الحوار المصرى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، علاقة قوية بمنظمة هيومن رايتس ووتش.