رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تجديد حبس متهمين بقتل شاب بسبب الفضة فى البساتين

السبت 10/مارس/2018 - 10:31 ص
محكمة
محكمة
شيماء مدحت
طباعة
أمر قاضى المعارضات بمحكمة البساتين بتجديد حبس متهمين بقتل شاب بسبب "سلسلة فضه"، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وأدلى المتهمين أمام نيابة البساتين، برئاسة المستشار سيد محمد مدير النيابة، باعترافات تفصيلية حول الواقعة، وأشار المتهم الأول إلى أن المجنى عليه كان صديقه، واقترض منه مبلغًا ماليًا 800 جنيه، ولم يستطع سداد المبلغ، ونشبت بينهما عدة مشاجرات، وأضاف المتهم أنه تقابل مع المجنى عليه قبل الواقعة بأيام قليلة، وأخذ منه سلسلة فضة كان يرتديها، قائلا: "حلوة السلسلة دى هات أشوفها"، وفور ارتدائه لها أخبره أنها أصبحت ملكه حتى يعيد له المبلغ المالى الذى اقترضه منه.
وأضاف المتهم: أنه عزم على استرداد السلسة، فتربص للمجنى عليه يوم الواقعة بشارع حسن التهامى، هو وصديق آخر له، وفور رؤيته للمجنى عليه، افتعل معه مشاجرة وباغته بضربه بالفخذ وفر هاربا، مشيرا إلى أنه كان يقصد معاقبته على ما فعله معه ولم يقصد قتله.
واستكمل المتهم اعترفاته بأنه سلم نفسه بعد ساعات قليله من ارتكابه الواقعة، واعترف على صديقه الآخر، مشيرا إلى أنه من قام بطعن المجني عليه فى قدمه، وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهم الآخر، فى صباح اليوم التالى للواقعه، فى إحدى المناطق القريبة من دائرة القسم، وبمواجهته بأقوال المتهم الاول اكد صحته واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار اليه، وبعرضهما على النيابة، أمرت بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
كانت النيابة قد أمرت فى وقت سابق بتشريح جثة المجنى عليه، وتفريغ الكاميرات المتواجدة بمحل الواقعة، لكشف ملابساتها.
وكشفت مناظرة النيابة عن إصابة المجني عليه بجروح قطعية بالكتفين، وجرح طعني نافذ بأسفل الفخذ أصاب شريان القدم المتصل بالقلب، وأسفر عن وفاته في الحال.
كما تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين تربصوا للمجني عليه وفور رؤيته اشتبكوا معه، وقام المتهم الأول بطعنه باستخدام سلاح أبيض "مطواه"، ما أسفر عن وفاته.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى المقدم على فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، والرائد أحمد مصلح، معاون أول القسم، بلاغًا يفيد بنشوب مشاجرة بين شابين بشارع حسن التهامي في دائرة القسم، ووجود حالة وفاة.
انتقلت قوة من مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وفاة الشاب "ك. ط" وشهرته كريم جبنة، يملك سوبر ماركت هو ووالده بمنطقة الجزيرة، إثر إصابته بجرح نافذ أسفل الفخذ، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الحادث.
وتبين من تقريغ الكاميرات ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من "محمود. م"، والقبض على أحدهما ويدعى "محمود.م" 18 سنة، "عبدالرحمن.أ" 18 سنة وشهرته "عبده"، وكشفت التحقيقات عن أن المشاجرة نشبت بسبب خلاف على سلسلة فضة ملك المتهم الاول، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5119 لسنة 2018 جنح البساتين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟