رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوتين: الروس الذين تدخلوا في الانتخابات الأمريكية ليسوا حكوميين

السبت 10/مارس/2018 - 10:23 ص
بوتين
بوتين
دارين محمود
طباعة
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن روسيا لن تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها الداخلية، مضيفًا: "ولا نتدخل في شؤون الآخرين، هذا هو مبدأنا"، مؤكدًا أن لا علاقة لموسكو بالانتخابات الأمريكية نقلا عن قناة روسيا اليوم.

وأوضح في مقابلة مع قناة "إن.بي.سي" الأمريكية، أنه في حال قيام بعض الأفراد باستخدام أدوات معينة في بلدان أخرى وإرسال معلومات ذات صلة من فرنسا أو ألمانيا أو آسيا أو روسيا، فإن السلطات الروسية لا علاقة لها بهذا.

وأجاب بوتين في معرض رده على سؤال للصحفية ميغان كيلي، إذن هؤلاء ليسوا روس الذين تدخلوا في الانتخابات الأمريكية وفقا للمخابرات الأمريكية، قائلا: "حسنا، روس، لكنهم لم يكونوا مسؤولين حكوميين. الروس 146 مليون؟".

وقال الرئيس الروسي تعليقا على رجل الأعمال يفغيني بريغوجين: "أعرف هذا الشخص لكنني لا اعتبره صديقا، إنه رجل أعمال ويعمل في مجال المطاعم وفي مجالات أخرى لكنه ليس شخصا رسميا ولا علاقة لنا به".

كان بوتين قد صرح في وقت سابق بأن الروس، الذين تتهمهم الولايات المتحدة بالتدخل في الانتخابات، لا يمثلون الحكومة الروسية.

وتجري في الكونجرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ "تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب نهاية 2016. كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر.

وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر لم يذكر اسمها حول اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟