رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بحضور وزير الرياضة.. جامعة بدر في نهائيات مسابقة إبداع على المسرح

الخميس 08/مارس/2018 - 11:21 ص
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
صعدت جامعة بدر "BUC" لنهائيات مسابقة إبداع فى مجال العروض المسرحية من خلال العرض المسرحي ماكبث، تأليف وليم شكسبير، وإخراج علي الحسيني مخرج الجامعة. 
تأتي مشاركة جامعة بدر في مسابقة إبداع ضمن الأنشطة الطلابية التي تقام تحت رعاية مصطفى كمال رئيس الجامعة، وإشراف محمد سليمان أمين عام الجامعة. 
من جانبه وافق الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر، على تكريم الطلبة الذين شاركوا في مسابقة إبداع، هذا العام؛ لجهودهم ومشاركاتهم الفاعلة وجمعهم بين مواصلة دراستهم وممارسة مواهبهم، خاصة أن أغلب المشاركين في العروض من الكليات العملية ومع ذلك كانوا منتظمين، سواء في الدراسة أو حضور التدريبات.
من جانبه قال المخرج علي الحسيني: إن صعود فريق مسرح الجامعة إلى النهائيات جاء ضِمن أفضل 20 عرضًا مسرحيًّا على مستوى الجمهورية من بين 128 جامعة "حكومية وخاصة" تنافست في المسابقة، هذا العام.
وتم العرض على خشبة مسرح وزارة الشباب والرياضة أمام لجنة التحكيم المكونة من المخرج خالد جلال، والفنان أحمد بدير، والفنان سامح الصريطي، وحضور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وحشد كبير من الجماهير والمسئولين بوزارة الشباب وأساتذة جامعة بدر. 
وقد أثنت لجنة التحكيم على العرض المسرحي لجامعة "بدر BUC" بكل عناصره، وأشادت ببراعة اختزال النص المسرحي المكون من ثلاثة فصول إلى فصل واحد، دون الإخلال بالمحتوى الدرامي. 
وشارك في العرض فريق التمثيل بالجامعة الذي يضم 30 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات. 
فى سياق متصل شاركت الجامعة في مسابقة إبداع بستة أنشطة أخرى بخلاف المسرح، ففي مجالي الغناء والموسيقي والإنشاد الديني أكدت د. مونيا، المشرف العام على الأنشطة الفنية، أن الجامعة شاركت في مسابقة إبداع، هذا العام، بفرقة الجامعة "الصحبجية BUC" في مسابقة الإنشاد الديني ومسابقة الموسيقار محمد الموجي للموسيقي والغناء. وكانت مشاركة الجامعة في تلك العروض لأول مرة بعد تدريب استمر 3 أشهر لفريق الصحبجية. 
ففي مسابقة الغناء والموسيقي قدم الطلبة أمام اللجنة المكونة من المايسترو هاني شنودة والمايسترو سليم سحاب والدكتور عز الدين، عددًا من طقاطيق سيد درويش وأغاني تراث المسرح الغنائي، ومنها هز الهلال وملتقى الصحبة وورد وقل وياسمين ودنجي دنجي، بالإضافة إلى عدد من الاستعراضات التراثية من النوبة والصعيد والريف. وفي مجال الإنشاد الديني شاركوا في الإنشاد الديني الفردي والجماعي، وقد أشادت اللجنة بالأداء الغنائي الجيد للطلبة، وطلبوا من الجامعة الانتظام في المشاركة بمسابقة إبداع كل عام. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟