رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. الزمالك يتحدى "ديتشا" الإثيوبي في بداية الكونفدرالية

الأربعاء 07/مارس/2018 - 06:07 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
كتب ـ وائل سامى
طباعة
يحل فريق كرة القدم الأول، بنادى الزمالك اليوم الأربعاء، ضيفا على فريق «ولايتا ديتشا»، الإثيوبى فى دور الـ٣٢ من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
المباراة تقام فى الرابعة عصرا بتوقيت إثيوبيا، الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ووصلت بعثة الفريق الأبيض برئاسة إسماعيل يوسف إلى مدينة «هواسا»، الإثيوبية صباح الاثنين الماضى، قادمة من أديس أبابا، والتى مكثت فيها البعثة لمدة ٢٤ ساعة، وخاض فيها الفريق الأبيض أول تدريباته استعدادا للقاء المهم.
وتقيم البعثة فى فندق «رورى»، وواجهت البعثة فى طريقها إلى مدينة هواسا صعوبات كبيرة فى ظل سوء الطرق، ما تسبب فى إرهاق أفراد البعثة.
مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبى تحمل شعار «الأستاذ والتلميذ»، عندما يحل الفارس الأبيض الفائز بلقب دورى أبطال أفريقيا «٥ مرات»، ضيفًا على ولايتا ديتشا، الذى يسجل ظهوره الأول فى المسابقة القارية، بينما غاب الزمالك عن المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، ويسعى لغزو القارة السمراء عبر التتويج بلقب كأس الكونفدرالية.
وحرص إيهاب جلال المدير الفنى لفريق الزمالك، للتنسيق مع جهازه المعاون على تحديد التشكيل الأمثل للمباراة، واستقر على الاعتماد على عناصر الخبرة فى تشكيلة الزمالك أمام بطل إثيوبيا، وعلى رأسهم أحمد الشناوى وطارق حامد ومعروف يوسف بعد استبعاد باسم مرسى، وأيمن حفنى، ومحمد إبراهيم من القائمة البيضاء بناءً على رؤية الجهاز الفنى.
ويسعى الفارس الأبيض تحت قيادة إيهاب جلال، إلى تحقيق أول انتصار فى الكونفدرالية لتكون بداية انطلاق فى البطولة القارية، التى يحلم المدير الفنى الجديد، بحمل لقبها للمرة الأولى فى تاريخه كمدرب. 
وتضم قائمة الزمالك فى إثيوبيا ٢٠ لاعبًا هم: أحمد الشناوى ومحمود جنش وعمر صلاح فى حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وإسلام جمال وحازم إمام وحمدى النقاز وأحمد أبو الفتوح وطارق حامد ومحمود دونجا ومحمود عبد العزيز وأحمد داوودا ومعروف يوسف وعماد فتحى وأحمد مدبولى وعبدالله جمعة وكاسونجو ونانا بوكو ومحمد عنتر.
كما سيعتمد إيهاب جلال على التونسى حمدى النقاز، الذى يمتلك خبرات طويلة على الصعيد الأفريقى سواء مع ناديه السابق النجم الساحلى أو المنتخب التونسى، والأمر نفسه بالنسبة لكاسونجو القادم من أدغال الكونغو قبل خوض رحلة احتراف، بالدورى المصرى، التى بدأت مع نادى الاتحاد السكندرى، وانتقل منه للزمالك.
من جانبه طالب إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، ورئيس البعثة فى إثيوبيا، اللاعبين بعدم الحديث مع وسائل الإعلام والتركيز فى المباراة، مؤكدا ثقته بهم فى تخطى فريق ولايتا ديتشا، وتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير.
وطالب «تيجانا»، اللاعبين بعدم الانشغال بأزمة إدارة الفريق مع الرقابة الإدارية حسب تعليمات المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادى، الذى هاتف رئيس البعثة، وطالبه بطمأنة اللاعبين، وأن كل الأمور تسير على ما يرام، وعلى كل لاعب فى الفريق أن يؤدى دوره فى الملعب فقط.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟