رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

26 شركة جديدة تنضم لـ"دبي المالي" شهريًا

الإثنين 05/مارس/2018 - 08:58 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
سجل مركز دبي المالي العالمي رقمًا قياسيًا في عدد الشركات الجديدة التي انضمت إليه في عام 2017، بـواقع 315 شركة، أي بمعدل 26 شركة جديدة كل شهر، محافظًا بذلك على تمثيل جغرافي واسع النطاق عامًا بعد آخر، إذ أن 36% من الشركات المالية المسجلة هي من الشرق الأوسط، و33% من أوروبا و11% من آسيا، و10% من الولايات المتحدة، و10% من بلدان أخرى متنوعة. 
وشكّل إجمالي المساحات التي تم تأجيرها في العام 2017، رقمًا قياسيًا أيضًا بالنسبة للمركز، الأمر الذي يشير إلى احتمالات النمو القوي في عدد القوى العاملة ضمن المركز مستقبلًا. 
وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، في بيان اليوم الإثنين: عزز المركز من مساهمته في دعم تطوير الاقتصادات الإقليمية، والتزامه برسم ملامح مستقبل الخدمات المالية بالمنطقة، وسنواصل دعم دور ومكانة دبي كمكوّن أساسي من النظام المالي العالمي، ونمضي قُدمًا نحو تحقيق مضاعفة حجم أعمال المركز ثلاث مرات بحلول العام 2024. 
وواصل الطلب على مساحات التجزئة نموه خلال العام 2017، حيث ازداد عدد المتاجر النشطة المسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي بنسبة 7% ليصل إلى 226 متجرًا مقارنة مع 211 متجرًا في العام 2016. 
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: يؤكد مركز دبي المالي العالمي يومًا بعد يوم على مكانته في المنطقة من خلال دعمه المتواصل والتزامه بثقافة الابتكار من أجل إثراء وتعزيز كفاءة بيئته التشغيلية والتنظيمية بفضل قدرته على استشراف التوجهات المستقبلية. 
ونوه إلى اطلاق عد من المبادرات التي تشجع الابتكار في القطاع المالي وتسهم بالتالي في تحقيق الشمول المالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مع تطوير بنيتة التحتية المادية والتنظيمية والقانونية كما نبحث عن فرص جديدة في عام 2018.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟