رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الأمريكية للتنمية": 33 طالبًا يتخصصون في الطاقة المتجددة بالغردقة

الإثنين 05/مارس/2018 - 07:20 ص
شيري كارلين مديرة
شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر
عمرو عابد
طباعة
قالت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، إن نحو 33 طالبًا وطالبة بالغردقة متخصصون في الطاقة المتجددة لإعدادهم للعمل في منشآت طاقة الرياح، وذلك من خلال دبلومة جديدة مدة الدراسة بها 3 سنوات، وذلك لدعم خطة الحكومة المصرية لتلبية 20٪ من احتياجاتها من الكهرباء من خلال الطاقة المتجددة بحلول عام 2022.
ويأتى ذلك فى إطار مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" في مصر (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأضافت "كارلين" فى بيان لها صباح اليوم الإثنين، أن الطلاب المشاركين فى ذلك التخصص سيكتسبون العدد من المهارات التى ستساعدهم على الإلتحاق بسوق العمل، حيث تم تطوير منهج الطاقة المتجددة من خلال مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" في مصر "WISE"، في ثلاث مدارس فنية في أسوان والغردقة، وستتوسع في نهاية المطاف إلى 57 مدرسة في 9 محافظات. 
ومن المقرر أن تفتتح "كارلين"، واللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، اليوم الاثنين، تخصص "فنى تركيب وصيانة طاقة شمسية" وذلك بمدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟