رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الأهلي" يصدر شهادة "أمان" للعاملين الموسميين والمؤقتين

الأحد 04/مارس/2018 - 07:07 م
شهادة أمان
شهادة "أمان"
طباعة
أصدر البنك الأهلي شهادة ادخارية جديدة بمسمى" شهادة أمان المصريين " التي تهدف لتنمية المجتمع والمشاركة الفعالة في دعم فئات المواطنين من العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين بتوفير الحماية التأمينية لهم.
وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن مشاركة البنك في اصدار شهادة أمان يأتي في إطار مساهمات البنك المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن ومساندة الفئات الأكثر احتياجا إضافة لتنفيذ سياسة البنك المركزي في ترسيخ مبدأ الشمول المالي.
وبادر البنك الاهلي فور إصدار الشهادات بشرائها للعمالة المؤقتة والموسمية بالشركات التي يتعامل معها البنك مثل عمال النظافة والخدمات الأمنية والصيانة وعمال اليومية شبه الدائمين مثل المخازن او المحفوظات وليس لهم ضمان اجتماعي، اضافة الى جمعية خدمات العاملين بالبنك التي يعمل بها أكثر من ٢٨٠٠ موظف وعامل.
وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن شهادة أمان تستهدف بشكل أساسي العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة حيث تصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين اعتبارا من سن 18 حتى 59 سنة بفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه، وذلك بهدف توفير الحماية التأمينية لهم ضد مخاطر الإصابة والعجز أو في حالة الوفاة، حيث تصدر وثيقة تأمين على الحياة للعميل وبدون كشف طبي.
وتدر الشهادة عائد ثابت طوال مدتها يتم احتسابه اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء على أن يتم صرفه بنهاية مدة الشهادة بعد استبعاد أقساط التأمين، كما يسمح للعميل باختيار صرف تعويض للورثة في حالة وفاته يصرف نقدا أو على دفعات شهرية لمدة خمسة او عشرة سنوات، إضافة إلى تمتع الشهادات بالدخول في سحب ربع سنوي على 200 جائزة قيمة كل منها 10000 جنيه معفاة من الضرائب.
وأضاف أبو الفتوح أن الشهادة تصدر بمدة ثلاث سنوات وبمشاركة ثلاثة بنوك أخرى مع البنك الأهلي وهي بنك مصر، بنك القاهرة، البنك الزراعي إضافة إلى شركة مصر لتأمينات الحياة، وذلك لجذب فئات جديدة للتعامل مع البنوك، كما أنه للتيسير على تلك الفئات يتم الشراء فقط بالبطاقة الشخصية للمشتري.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟