رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"القتل بغرض السرقة".. سائق يقتل تاجر حبوب في المرج.. عامل ينهي حياة طالب بسبب هاتف محمول.. و35 جنيهًا تقود عاطلين لإنهاء حياة سائق بـ"كريم"

الأحد 04/مارس/2018 - 02:07 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عمر عزوز - جمال عبد العال
طباعة
لم يفكروا في كسب الرزق من مالٍ حلال، لكى يجنوا ثمارًا طيبة، بل سولت لهم أنفسهم سرقة الغير، وجمع المال الحرام.
دبروا بكل دقة وعناية فى كيفية التخلص من ضحاياهم بصورة بشعة، ففى الأونة الأخيرة انتشرت العديد من الوقائع بغرض السرقة، وأخذ مال الغير بغير وجه حق، والتي اتخذها أصحابها هدفًا للوصول إلى المال بطرق غير شرعية، وفي السطور التالية ترصد "البوابة نيوز" عددًا من الجرائم التي حدثت في الآونة الاخيرة.


القتل بغرض السرقة..
العثور على جثة شخص داخل صندوق قمامة بمنطقة المرج
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من العثور على جثة تاجر حبوب تم طعنة بمطواه وسرقة ٦ آلاف منه، وألقى بجثته فى صندوق قمامة بمنطقة المرج.
البداية كانت بتلقى، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، بلاغا بالعثور على جثة شخص داخل "برميل قمامة" فى منطقة المرج الجديدة.
انتقل معاون المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن الجثة لتاجر حبوب "علاء. م" 60 سنة وبه طعنات متفرقة من جسده.
تمكن فريق البحث من الوصول إلى الجانى، وتبين أن وراء الواقعة "عطية" عاملا، استقل مع المجنى عليه سيارة أجرة "ميكروباص" ولاحظ أن المتهم بحوزته أموال كبيرة أثناء دفعه الأجرة فقرر سرقته.
كشفت التحريات أن المتهم نزل من السيارة مع المجنى عليه وتتبعه ثم استغل سيره فى شارع خال من المارة، وأشهر فى وجهه السلاح الأبيض وطلب منه إبراز الأموال والهاتف المحمول، إلا أن المجنى عليه رفض طلبه وقاومه، فطعنه المتهم بالمطواة، واستولى منه على 6 آلاف جنيه وهاتف محمول، ثم ألقى بجثته فى برميل قمامة وفر هاربا.
تم عمل محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.
عامل يقتل صديقه لسرقة هاتفه المحمول بأكتوبر
كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، غموض اختفاء طالب بأكتوبر، حيث تبين أن عامل قتله لسرقة هاتفه المحمول، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وأخطرت النيابة للتحقيق.
تلقى رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر، بلاغا من موظف أفاد فيه باختفاء ابن شقيقه "ه.م.ع" 20 سنة طالب، حيث ترك مسكنه بمحافظة المنيا، للعمل بأحد المصانع بأكتوبر، إلا أنه اختفى عقب ذلك، وانقطع الاتصال به.
وبإجراء التحريات تبين أن عامل استدرجه بحجة توفير مسكن للإقامة به خلال فترة عمله، ثم سدد له عدة طعنات بمطواة، لسرقة هاتفه المحمول.
وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وأرشد عن مكان التلخص من الجثة، والسلاح المستخدم فى الحادث، كما ذكر أنه باع الهاتف المسروق مقابل مبلغ 1000 جنيه، وحرر محضرا بالواقعة، وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيق.
مقتل سائق بـ«كريم».. ومباحث القاهرة تضبط الجناة
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من كشف غموض مقتل سائق بشركة توصيل، بعدما تم العثور على جثته داخل سيارته في منطقة التجمع الخامس.
تفاصيل الواقعة ترجع إلى تلقي قسم شرطة التجمع الأول بلاغا يفيد العثور على جثة لشخص متوفى داخل سيارة بمنطقة عصافير الجنة أمام كومباوند الصحفيين بدائرة القسم.
بانتقال رجال المباحث وبالفحص، تم العثور على جثة محمود حسن سالم- 30 سنة، سائق بشركة "كريم" ومقيم بدائرة قسم شرطة عابدين، داخل سيارة ماركة ميتسوبيشي لانسر "ملك والده"، وملفوف حول رقبته شال أسود اللون مثبت طرفه بمسند الكرسي كما عثر على أفيز بلاستيك أسود اللون حول معصم اليدين "غير مربوط" وبه إصابات عبارة عن آثار زرقة حول الرقبة وجرح طعني بالفخذ اليسرى، فتم نقل الجثة لمشرحة النيابة، وتبين اختفاء الهاتف المحمول الخاص به ومفاتيح تشغيل السيارة.
بالتحري تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد.ر.س" 25 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، "أحمد.ا.م" 22 سنة، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء.
وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفر أحدها عن ضبطهما وبمواجهتهما بما ورد من معلومات، وما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكاب الواقعة، وقررا أنه نظرا لمرورهما بضائقة مالية اختمرت في ذهنهما فكرة سرقة أحد سائقي شركة كريم لنقل الركاب والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية وهاتف محمول كرها عنه، فقاما بالتواصل مع الشركة فحضر المجني عليه بالسيارة قيادته، وتقابل معهما بمنطقة غمرة وطلبا منه توصيلهما لمنطقة عصافير الجنة بالتجمع.
وأضاف المتهمان أنه فور وصولهما استغلا طبيعة المنطقة وخلوها من المارة وقام المتهم الثاني "الجالس بالمقعد الخلفي للسيارة"، بخنق المجني عليه باستخدام الشال المعثور عليه وشل حركته من الخلف وحاول الأول تكبيل يديه باستخدام الأفيز المعثور عليه إلا أن المجني عليه قاومهما ووضع يده على آلة تنبيه السيارة أكثر من مرة في محاولة للاستغاثة فتعدى عليه الأول باستخدام سلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته محدثا إصابته بفخذه اليسرى واستوليا منه على هاتفه المحمول ومبلغ مالي 35 جنيها، وكذا مفاتيح السيارة (خشية تتبعهما) اعتقادا منهما أنه فاقد الوعي ولاذا بالفرار.
وأضاف أن تخلصهما من مفاتيح السيارة بإلقائها بالطريق العام. تم بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، 35 جنيها، سلاح أبيض "مطواة" المستخدم في ارتكاب الواقعة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟