رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

نشاط مكثف لولي عهد السعودية خلال زيارته إلى مصر

السبت 03/مارس/2018 - 02:28 م
 محمد بن سلمان بن
محمد بن سلمان بن عبد العزيز آلِ سعود
سحر ابراهيم
طباعة
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأحد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آلِ سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، الذي يحل ضيفا على مصر في زيارة تستمر لمدة ٣ أيام.
وتأتي زيارة بن سلمان للقاهرة مع دخول العملية الشاملة سيناء 2018 لمواجهة الإرهاب مرحلة متقدمة والدعم السعودي الكامل للقيادة المصرية.
ومن المقرر أن يقوم ولي عهد السعودية بجولات تفقدية لعد من المشروعات القومية المصرية ومنها تفقد المرحلة الأولى من جامعة الملك سلمان بسيناء والمدينة السياحية في منطقة أهرامات الجيزة وعدد من المشروعات الأخري فى مجالات التعليم الأكاديمي والصحة حيث أن ولي العهد السعودي لديه توجه قوي لدعم التعاون الاقتصادي مع مصر ومساندة الرئيس السيسي في مشروعاته الطموحة.
وتشهد العلاقات المصرية السعودية تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن تشهد الزيارة تعزيز أوجه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلا عن تعزيز علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة على رأسها تنسيق الجهود وتعزيز العمل العربي المشترك.

كما من المقرر أن تشهد الزيارة التأكيد على قوة وخصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة بما يساهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

ومن المقرر التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا في إطار ما يجمعهما من شراكة إستراتيجية، إضافة إلى عدد من الموضوعات الثنائية وضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين.

كما تشهد الزيارة أيضا استعراض عدد من الملفات الإقليمية وأهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية وإنهاء الأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول، حفاظًا على الأمن القومى العربى باعتبار ذلك الضمان الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الدول العربية، فضلا عن مكافحة الإرهاب، وأن المرحلة الراهنة والواقع الذي تعيشه المنطقة العربية يستوجبان المزيد من تنسيق الجهود وتكثيف التشاور بين كافة الأطراف المعنية على الساحة الدولية لصياغة إستراتيجية متكاملة لمواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة استعراض ملفات القمة العربية المقبلة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مارس الجارى.


الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟