رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جلسة تعريفية حول الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية في واشنطن

السبت 03/مارس/2018 - 09:21 ص
السفير ياسـر رضا
السفير ياسـر رضا سفير مصر في واشنطن
أ ش أ
طباعة
استضاف ياسـر رضا، سفير مصر في واشنطن، اليوم السبت، بمقر السفارة جلسة تعريفية حول الانتخابات الرئاسية القادمة، حضرها ممثلون عن الجالية المصرية في واشنطن العاصمة والولايات المجاورة.
وذكرت السفارة أن الجلسة استهدفت حث أبناء الجالية على المشاركة بفاعلية في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وعدم التقاعس عن الحضور وأداء واجبهم الوطني في الإدلاء بأصواتهم.
وفي كلمته خلال الجلسة، أشار السفير رضا إلى أن تصويت المصريين في الخارج كان قبل يناير 2011 حلما بعيد المنال، فلم يكن لهم الحق في ممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم في الانتخابات البرلمانية والرئاسية أو الاستفتاءات، وهو الوضع الذي تغير حاليا، وكان هذا التغيير ثمرة تضحيات غالية قدمها أبناء مصر، مما يضع علينا جميعا مسئولية أخلاقية وأدبية في أن نرسل - من خلال مشاركتنا الفعالة في التصويت - رسالة لشهداء مصر بأن تضحياتهم الغالية لم تذهب هباء.
وشدد السفير رضا على أن الجلسة التعريفية ليست لدعم مرشح ضد آخر، فهذا لم ولن يكون أبدا دور السفارات والقنصليات في الخارج، فأعضاء السفارات هم بحكم القانون أعضاء اللجنة الانتخابية ويتحتم عليهم القيام بهذا الدور بتجرد وحيادية، وهو ما نلتزم به بشكل مطلق كعهدنا في كل الاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها مصر.
ودعا الحاضرين - باعتبارهم يمثلون أبناء مصر في الولايات المتحدة - إلى القيام بكل ما يستطيعون من جهد لحث إخوانهم المصريين على المشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية القادمة.
كما تطرقت الجلسة إلى قواعد التصويت وإجراءاته، وما يجب الالتزام به عند التصويت لتفادي بطلان الصوت الانتخابي.. وقد تم خلال الجلسة الإجابة على استفـسارات الحضور حول الانتخابات، وأعربوا عن تحمسهم للمشاركة.. مؤكدين أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لحث أبناء الجالية على الحضور للسفارة والمشاركة بكثافة في الإدلاء بأصواتهم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟