رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العربية لحقوق الإنسان" تكشف تجاوزات النظامين القطري والتركي

الخميس 01/مارس/2018 - 03:27 م
البوابة نيوز
ندى حفظي
طباعة
عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، وعدد من المنظمات الحقوقية الدولية، ندوة مشتركة مع المركز الكردي للدراسات، والهلال الأحمر الكردي، في النادي الصحفي السويسري بجنيف، تزامنًا مع انعقاد الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الإنسان، بعنوان "تجاوزات النظامين القطري والتركي في دعم وتمويل الإرهاب وانتهاكهما لحقوق الإنسان".

وقدم رئيس المنظمة، عبد الرحمن نوفل، ورقة بها عدد من المحاور المعنية بانتهاكات السلطات القطرية لحقوق نشطاء الرأي، حيث أكد نوفل أن هذه الانتهاكات تبدأ بالاعتقالات التعسفية وتنتهي بسحب الجنسيات، واصفًا هذه الأعمال بأنها تجاوز ملحوظ واختراق للمعاهدات والاتفاقات الدولية المعنية بحقوق الانسان، معربا عن اسفه من تعامل المجتمع الدولي الذي يغض البصر عن هذه التجاوزات.

ودعا نوفل المجتمع الدولي للتدخل السريع، وإيقاف هذه الانتهاكات التي تمارس بحق أفراد وقبائل قطر، من خلال تعرضهم لاختراقات النظام، للعديد من الاتفاقات الموقع عليها دوليًا، كما دعا منظمات المجتمع المدني للعمل على فضح تلك الانتهاكات في ظل أعمال الدورة ٣٧ لمجلس حقوق الإنسان.

وعرضت المنظمة العربية لحقوق الإنسان فيلما عن معاناة أسرة المرة القطرية والأضرار التي لحقت بهم جراء هذه التجاوزات بحقهم وتناول الفيلم الأوضاع المأساوية التي تعاني منها العمالة الوافدة في دولة قطر في ظل تلك الممارسات الترهيبية التي تمارسها بحق كل صوت حر، يطلب العدالة والحرية.

وتطرق مدير قسم العلاقات العامة في المركز الكردي للدراسات، قصي شيخو، إلى العدوان الذي يشنه الجيش التركي ومجموعات تابعة لتنظيم القاعدة إضافة إلى تسليط الضوء على الأبعاد التاريخية والسياسية لعداء الدولة التركية ضد الشعب الكردي، واشار إلى الدعم الإعلامي للمؤسسات التابعة لدولة قطر لقتل المدنيين وشرعنة التنظيمات الإرهابية ومحاولة تقديمها كقوى تسعى لتحقيق الديمقراطية، بالرغم من وجود اثباتات وادلة تثبت تورط هذه الجماعات بجرائم حرب.

وفي سياق متصل، شارك الرئيس المشترك لمنظمة الهلال الأحمر الكردية، نوري شيخ قمبر، في الندوة عبر خدمة سكايب، وتحدث عن الجرائم التي ترتكبها الدولة التركية في عدوانها على المقاطعة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟