الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

"المستكاوي": "وادي دجلة" يسعى لإقامة فروع جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا

سن المستكاوي رئيس
سن المستكاوي رئيس وادي دجلة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الكاتب الصحفي، والناقد الرياضي، حسن المستكاوي، رئيس وادي دجلة، أن ناديه من أول الأندية المصرية التي تتبنى فكرة إقامة فروع في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال إن النادي وضع خطة طموحة للاستثمار الرياضي والتركيز على إنشاء أكاديميات لتخريج المواهب في الشرق الأوسط وأفريقيا في عالم كرة القدم وكل الألعاب الرياضية.

وأضاف رئيس وادي دجلة: في عالم الاحتراف والتخصص، لا بدّ من التركيز على الأكاديميات وقطاعات الناشئين لتخريج المواهب، التي تمثل مصر في كافة المجالات، إلى جانب الاستثمار في مجال الرياضة بعد نجاح تجربة النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، والذي أصبح من أفضل اللاعبين في الجيل الحالي، ومازال يحقق الأرقام القياسية، وحقق العديد من المكاسب للنادي، الذي انطلق منه إلى العالمية وهو نادي المقاولون العرب.

وأوضح حسن المستكاوي، أنه حرص منذ توليه رئاسة نادي وادي دجلة على أن يساهم في توسيع قاعدة ممارسي الرياضة على أرض مصر من خلال تصوره الذي عرضه على مجلس الإدارة لإقامة أكاديميات لكرة القدم، في جميع محافظات مصر، والذي قابله مجلس الإدارة بكل ترحيب في ظل سياسته لبناء فروع جديدة للنادي في الشرق الأوسط، وفي القارة السمراء.

وقال الكاتب الصحفي إن إنشاء ناد خاص على أرض مصر، يضم العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية لخدمة الأعضاء، يعد تجربة فريدة من نوعها ومن أهم مجالات الاستثمار لرجال الأعمال، إلى جانب تحقيق طموح أولياء الأمور في تربية أبنائهم على ممارسة الرياضة من الصغر.

وأشاد المستكاوي، بالإنجازات العديدة، التي حققها نادي وادي دجلة في الآونة الأخيرة، ومن بينها الانتصارات التي تحققت في رياضات الإسكواش والسباحة والجمباز، والتنس إلى جانب أكاديمية كرة القدم والتي تضم نحو أكثر من 3200 من الناشئين حتى الوقت الحالي.

وأشار إلى أن نادي وادي دجلة، لا يركز على كرة القدم فقط ووضع خطة لدعم الرياضات الأخرى، فى هذا الإطار لدينا 25 من حمامات السباحة في جميع الفروع وأكثر من 12 ألف سباح.

وقال المستكاوي، في إطار الخطة الطموحة، التي وافق عليها مجلس الإدارة: بدأنا نجني ثمار الاستعانة بمدرب كبير، وهو مانويل جوزيه المستشار الفني لقطاع الناشئين بوادي دجلة.

وأكد أن المدرب البرتغالي يرغب في تصعيد جيل في عالم كرة القدم لديه القدرة على المنافسة القوية وتحقيق الألقاب في كافة البطولات التي يشارك بها.

وعن فرص منتخب مصر الأول للكرة في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب طال لعدة سنوات، أوضح المستكاوي، أن منتخب الفراعنة فرصته كبيرة في التأهل للدور الثاني بالمونديال، خاصة وأن القائمة تضم مجموعة من أفضل المحترفين، يقودهم جهاز فني على أعلى مستوى، ويدعمهم اتحاد كرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، ولكن لا بدّ من توفير برنامج إعداد قوى، والاحتكاك بالمدارس الكروية المختلفة، والتركيز على جماعية الأداء، وأتمنى أن ينجح هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، في الوصول إلى أقوى تشكيل للخط الهجومي، بالإضافة إلى الاتزان الدفاعي مع استغلال قدرات محمد صلاح، الذي يعد من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم.

وتوقع الكاتب أن يواصل وليد أزارو تصدره لقائمة هدافي الدوري، نظراً لكونه يلعب في صفوف النادي الأهلي، والذي يعد من أقوى الفرق في مسابقة الدوري العام، وفى أفريقيا، بقيادة حسام البدري المدير الفني لفريق القلعة الحمراء، وهو أفضل مدرب في مصر، نظرًا لما حققه من إنجازات داخل جدران النادي الأهلي.

كما توقع الناقد الرياضي، أن ينافس نادي الزمالك بقوة على وصافة الدوري العام، بعد تولي إيهاب جلال مسؤولية القيادة الفنية للفريق، وقال إن إيهاب جلال يعد مدربًا متميزًا، ولديه موهبة كبيرة تمكنه من تدريب كبار الأندية، وسيتمكن من تحقيق العديد من الإنجازات مع الفارس الأبيض، خلال المواسم المقبلة.

ويتصدر وليد أزارو لاعب الأهلي، قائمة هدافي المسابقة المحلية، برصيد 16 هدفًا، أمام عمر السعيد لاعب الإنتاج الحربي، والذي يحتل المركز الثاني، برصيد 13 هدفًا، يليه جون أنطوي لاعب مصر المقاصة، في المركز الثالث، برصيد 12 هدفًا.

يذكر أن الأهلي يحتل صدارة الدوري برصيد 69 نقطة، أمام الزمالك الوصيف برصيد 51 نقطة مؤقتا، يليه الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، ويأتي المصري رابعًا، برصيد 45 نقطة، وأمامه مباراتان مؤجلتان.