رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هدي بدران: الإتحاد النسائي العربي استعاد مكانته بالأمم المتحدة واليونسكو

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 09:49 ص
هدي بدران
هدي بدران
عفاف حمدي
طباعة
انطلق اليوم الثلاثاء المؤتمر السنوي تحت اسم "علاقة تمكين المرأة وعلاقتها بالقضايا الاقتصادية"، والذي ينظمه الاتحاد النسائي العربي برئاسة هدي بدران.
وأكدت هدي بدران، رئيس الاتحاد النسائي العربي، أن التقرير المعد عن الدول العربية يعد من ضمن احسن ثلاثة تقارير بالأمم المتحدة، مشيرة إلي أن دراسة التمكين الاقتصادي للمرأة أحد المجهودات التي تحاول مناقشة التمكين بشكله الواسع، حيث اتضح ان هناك نساء يحصلن علي دخل كبير ولكن هذا لا يؤثر في شخصها، وتم عمل الدراسة من خلال 6 دول عربية.
ولفتت خلال كلمتها الافتتاحية بالجلسة الافتتاحية بالمركز السويدي بالاسكندرية، إلي أن هناك انجازات خلال سنتين ونصف منذ نقل الإتحاد النسائي العربي من اليمن الي القاهرة، مشيرة الي استعادة علاقتنا بالمجلس الاقتصادي بالأمم المتحدة وقدمنا ايضا باليونسكو واصبحنا اعضاء بها بعد تقدمنا بالتقرير كل أربع سنوات.
ومن المقرر أن يناقش الاتحاد، خلال المؤتمر، العديد من الموضوعات المتعلقة بالمرأة العربية، من خلال استعراض الأنشطة والفعاليات التى قامت بها الاتحادات النسائية العربية خلال عام 2017، لدعم ومناصرة حقوق المرأة العربية.
كما يعرض الاتحاد النتائج المبدئية للدراسة المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة العربية وعلاقته بالتعليم الأساسي، والتي شملت 6 دول عربية هي: مصر والسودان والبحرين والسعودية وتونس والجزائر، وتم بموجبها إعداد مقياس لوضع المرأة العربية من قضية التمكين الاقتصادي.
ويناقش المؤتمر التحديات والفرص في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات الريفيات والذي سيكون على قمة فعاليات الدورة 62 لمفوضية الأمم المتحدة للمرأة التي تنعقد الشهر المقبل.
كما يشارك الاتحاد النسائي العربي هيئة «بلان الدولية – مصر»، والتي تقدم ضمن أنشطة المؤتمر بحثا بعنوان "اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة: الفجوة بين التصديق والتطبيق في الدول العربية".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟