الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

أحمد الوكيل: تدشين تكتل بحرى عربى يطور صناعة المجال

أحمد الوكيل، رئيس
أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام لغرف التجارة المصرية

قال أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام لغرف التجارة المصرية ورئيس إتحاد غرف تجارة البحر المتوسط: إن إقامة تكتل بحرى عربى سيؤدى إلى تطوير وتحديث صناعة النقل البحرى فى الدول العربية وسيعمل على جذب الإستثمارات لهذا ‏المجال مع إزدياد الفرص الإستثمارية بين الدول العربية والعالم إلى جانب أن إنشاء هذا التكتل إنشاء التكتل ‏سيزيد من نصيب الدول العربية من مبادرة الحزام والطريق.
جاء ذلك خلال إستضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الأثنين، فعاليات ورشة عمل إقامة التكتل البحرى العربى وذلك بقاعة الإجتماعات الرئيسية فى مقر الأكاديمية بأبى قير فى الاسكندرية.
وأشار الوكيل، إلي أن الوطن العربى ليس أقل من الإتحاد الاوروبى، مضيفا لدينا مركز للعلم والفكر فى صناعة النقل البحرى وهو الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تحت مظلة الجامعة العربية".
وأضاف: لدينا وزراء نقل يؤمنون بدور القطاع الخاص الإنمائى مشيرًا إلى أن إتباع النظام ‏الإنمائى فى إقامة هذا التكتل هو أفضل آلية من خلال ضمان توجه شامل لكافة القاعات مع التركيز على ‏السياسات والإستراتيجيات.
وتابع الوكيل: "نحن فى الوطن العربى لسنا فى جزر منعزلة عن العالم، وأن الوطن العربى كان وسيظل نهج للنقل واللوجيستيات حيث يمر بالوطن العربى نحو 26% من ‏التجارة فى العالم ويضم 10 من أكبر 100 ميناء فى العالم من الخليج للمحيط مرورًا بالبحرين الأحمر ‏والمتوسط".‏