رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الكويت تحتفل بأعيادها الوطنية تحت شعار "قائد حكيم.. شعب وفي".. والذويخ يشكر إدارة برج القاهرة لتزيينه بعلم بلاده

السبت 24/فبراير/2018 - 06:48 م
الكويت تحتفل باعيادها
الكويت تحتفل باعيادها الوطنية
رضوي السيسي
طباعة
في الخامس والعشرين من فبراير من كل عام تحتفل الكويت بعيد استقلالها وذكرى تحريرها.. ويشهد العام الجاري 2018 احتفال الكويت قيادة وشعبا بمرور 57 عامًا على استقلال الكويت؛ ففي التاسع عشر من شهر يونيو عام 1961م حصلت الكويت على استقلالها، كما يشهد العام الجاري احتفالا بمرور 27 عاما على تحرير الكويت من أيدي القوات العراقية، وتحديدا عام 1991م. وخلال هذه العقود تسير الكويت بخطى ثابتة وحثيثة نحو نهضة وتنمية شاملة، تسعى لبناء لبناء الإنسان الكويتي وتحقيق كل سبل العيش الكريم والرفاهية تحت قيادة أمراء الكويت منذ عهد المغفور له الشيخ عبدالله السالم الصباح الذي تولى الحكم عام 1950 م، وحتى عهد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وكان وزير الإعلام الكويتي رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية محمد الجبري قد اطلق الحملة الإعلامية للأعياد والمناسبات الوطنية لعام 2018 تحت شعار (قائد حكيم.. شعب وفي).
وأشار الجبري إلى أن شعار الحملة يؤكد فخر واعتزاز الشعب الكويتي بحكمة وحنكة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في التعامل مع كل القضايا والمواقف على المستويين الداخلي والخارجي مما كان له عظيم الأثر في ترسيخ مكانة دولة الكويت دوليا على المستويات كافة وفي مختلف الاتجاهات.
وأضاف أن الكويت تسهم وبفعالية في إرساء قواعد الأمن والسلم الدوليين لافتا إلى دورها المتميز في المجال الإنساني وهو ما أكدته الأمم المتحدة بمنح الشيخ صباح الاحمد لقب (قائد العمل الإنساني) وتسمية البلاد (مركز العمل الإنساني) الأمر الذي يمثل فخر واعتزاز للبشرية جمعاء.
وأشار الجبري إلى أن أجواء البهجة والفرح والسرور التي تعيشها البلاد خلال فترة الاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة تؤكد للعالم تمسك أهل الكويت بوحدتهم الوطنية الصلبة ونسيجهم الوطني المتين موضحا حرص اللجنة على إبراز القيم الوطنية في كل الأنشطة والفعاليات المصاحبة للاحتفال بالعيد الوطني ال57 وذكرى عيد التحرير ال27 ومرور 12 عاما على تولي أمير البلاد مسئولية الحكم.
وأشار إلى ضرورة دعم قيم المواطنة التي يعيشها أهل الكويت في إطار من المحبة والتسامح وإعلاء مصلحة البلاد فوق كل اعتبار مؤكدا أن الاحتفالات بألاعياد الوطنية هذا العام تأتي في ظل أحداث وتطورات إقليمية ودولية متلاحقة ودعا شباب الكويت إلى التمسك بنهج وتضحيات الآباء والأجداد لتظل الكويت واحة أمن وأمان واستقرار كما شدد على ضرورة التمسك بثوابت العمل الوطني الجاد لبناء كويت الغد على قواعد راسخة من الانتماء والولاء الوطني ومبادئ المحبة والتسامح ونبذ التعصب.
من جانبه وجه السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة،الشكر الي ادارة برج القاهرة الذي تزين باعلام الكويت احتفالا بالهيد الوذني، مشيرا إلى أنه يجري التفاوض مع إدارة الأهرامات حتى تتزين هي الأخرى بأعلام الكويت تزامنا مع احتفالات العيد الوطني، قائلا: إننا نحمل مشاعر صادقة لمصر تمتد من أبراج الكويت إلى أهرام مصر العظيمة.
وكان السفير الكويتي قد نظم احتفالا، بمناسبة العيد الوطني للكويت في الذكرى 57 للاستقلال وال 27 للتحرير، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وممثلي الدول العربية والأجنبية.
وقال السفير الكويتي خلال الاحتفال " لقد دأبت الكويت قيادة وحكومة وشعبا علي ارساء دعائم السلام بين الأمم والخير بين الشعوب متكئة على السياسة الحكيمة لحكيم العرب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
ونوه السفير الكويتي بالمواقف التاريخية لمصر الداعمة للكويت،مثمنا ما يجمع البلدين من علاقات، واصفا إياها بأنها أكبر من أن توصف بخطاب حيث تربطهما وشائج الاخوة والتعاضد والمصير المشترك بين البلدين. 
وأشار إلى أن الكويت دأبت على الوقوف بجانب مصر، مساندة لها وداعمة لقضاياها، مشددا على أهمية أن تعيش الأرض الطيبة "مصر" في كنف السلام والاستقرار الذي هو استقرار للأمة وسلام لها.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟