رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"مكارم الأخلاق".. ندوة بمدرسة النور للمكفوفين في بني سويف

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 11:48 ص
البوابة نيوز
حمادة الشيخ
طباعة
نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم مديرة الوحدة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "مكارم الأخلاق" بمدرسة النور للمكفوفين بشرق النيل بمدينة بني سويف، لعدد 35 طالب مرحلة اعدادية وثانوية، وذلك بإشراف محمد حسام وكيل الوزارة، حضرها الندوة الشيخ مبروك مختار بمديرية الأوقاف، ومحمد محمود مدير المدرسة.
ومن جانبه أكد مختار، مكارم الأخلاق وأهميتها في الدين الإسلامي، وفي القرآن الكريم أكثر من خمسة وعشرين موضعا تتحدث وتحث على مكارم الأخلاق، فالآيات والمواضع تحث على هذه المكارم وتدعو إلى تعميمها والعمل بها من أجل حياة يسودها الوفاء والأمانة، كذلك الحديث النبوي الشريف (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق).
وقال: إن الدين الإسلامي بعيد كل البعد عن العنف والتطرف والحزبية والعصبية، فالدين الإسلامي يحثنا على الوسطية والاعتدال دائما، وما ترتكبه الجماعات الإرهابية ليس بالإسلام من شيء وإنما أجندات خارجية وعصابات تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة وتحصيل الأموال.
ومن جانبها أشارت، عائشة عبدالرحيم مدير تكافؤ الفرص بالمديرية، إلي أن الأخلاق هي عنوان الشعوب، وقد نادت بها الأديان المختلفة، فهي ميزة مهمة وأساس كل حضارة تتميز بها عن غيرها من الحضارات، ووسيلة للمعاملة بين الناس.
وعلى هامش الندوة تم فتح باب النقاش للطلاب المشاركين حيث أجاب الشيخ مبروك عن أسئلتهم والتي دارت عن كيفية تحصيل الحسنات، وكيف نحمي أنفسنا من التطرف، وعدد من الأسئلة العامة التي تواجه الشباب في حياتهم اليومية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟