رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الهجرة: مصر تسير بخطى ثابتة تحت قيادة السيسي

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 11:24 ص
نبيلة مكرم
نبيلة مكرم
أ ش أ
طباعة
أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسير بخطى ثابتة في جميع الاتجاهات، رغم كل التحديات، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتفادي آثار أى مشكلة متوقعة، والبحث عن صيغ أكثر تطورا وتحديثا لاستغلال الموارد المائية المتاحة، وتعظيم الاستفادة منها وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الغذائية الاستراتيجية.
وقالت - فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء - إن الوزارة استكملت كافة استعداتها لإطلاق مؤتمرها "مصر تستطيع بأبناء النيل"، بمدينة الأقصر، الأحد المقبل وعلي مدى يومين،والذى يعد النسخة الثالثة لسلسلة مؤتمرات مصر تستطيع بهدف ربط العقول المهاجرة والعلماء بالوطن، وبمشاركة حوالى 21 عالما من علماء المصريين فى الخارج، تحت رعاية السيسي.
وأكدت أن العلماء المشاركين في المؤتمر من ذوي الخبرات الدولية في مجالات الزراعة والموارد المائية الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصا مائيا، وذلك لتطوير المجتمعات الزراعية والطاقة.
يأتي انعقاد المؤتمر في إطار تكليفات الحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".
كان المؤتمر الأول عقد تحت عنوان "مصر تستطيع بعلمائها" فى ديسمبر 2016، وشاركت فيه نخبة من العلماء المصريين بالمهجر بينما جاء المؤتمر الثاني تحت عنوان "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" وعقد في شهر يوليو 2017، وشاركت فيه نخبة متميزة من نابهات مصر المهاجرات اللائى حققن نجاحات مشرفة فى بلاد المهجر.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟