رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتدى "مقاضاة قطر" يرفع تقاريره لمجلس حقوق الإنسان الأممي

الإثنين 19/فبراير/2018 - 03:15 م
البوابة نيوز
ندى حفظي
طباعة
عقدت المنظمة الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان، مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، منتدى دوليًا بعنوان "مقاضاة قطر"، اليوم الإثنين، في جنيف، وذلك تزامنًا مع الدورة ٣٧ القادمة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف في الفترة من ٢٦ فبراير إلى ٢٣ مارس ٢٠١٨.

وصرح المدير التنفيذي للمنظمة ومدير مكتب جنيف، مهند النعيمي، بأن المنتدي الدولي شارك به ممثلي منظمات حقوقية دولية وخبراء ستشارك في أعمال الدورة ٣٧ القادمة لمجلس حقوق الإنسان، وانه تم مناقشة ثلاث تقارير حقوقية معنية بانتهاك دولة قطر للقانون الدولي والاتفاقيات والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، سترفع الى الدورة.

وذكرت المنظمة في بيان لها، أن التقارير تم اعدادها بواسطة خبراء وممثلين قانونيين، تحت عناوين "سحب دولة قطر الجنسية ما يقارب من ٥٠٠٠ من قبيلة الغفران"، و"تمويل دولة قطر للارهاب العالمي"، و"انتهاك دولة قطر لحقوق العمالة الوافدة العاملة في المنشآت الرياضية لكأس الفيفا للعالم ٢٠٢٢".

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا شاركت مع عدد من المنظمات في سبتمبر الماضي في تسليم شكوى قبيلة الغفران بشأن الانتهاكات القطرية بحق أفرادها إلى رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المفوضية، محمد علي النسور، خلال لقاء عقد بمكتب الأخير بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟