رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة السياحة: وضع ضوابط جديدة لموسم العمرة الأسبوع المقبل

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 06:07 م
رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة
حنان محمد
طباعة
أكدت رانيا المشاط وزيرة السياحة أن نجاح القطاع السياحي سيؤتى بثماره من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية ومجلس النواب، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين، مشيرة إلى أن استجابة الوزارة لطلبات الشركات بعدم قصر موسم العمرة على ثلاثة أشهر فقط وهم رجب وشعبان ورمضان، فيما سيتم وضع ضوابط جديدة موسم العمرة خلال الأسبوع المقبل.
ودعت الوزيرة في تصريحات لها الى الإسراع في إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف لتكون معبرة عن القطاع لحل المشكلات المتعلقة بصناعة هذا القطاع الحيوي، مشيرة الى ان الوزارة تعكف حاليا بالتعاون مع قطاع التشريع بوزارة العدل وبالتنسيق مع الاتحاد لإجراء تعديل على قانون الغرف السياحية لإجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن لضمان سلامة العملية الانتخابية.
واضافت أن التعديل على القانون يعظم تنافسية قطاع السياحة ويرفع كفاءة العاملين، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح.
ولفتت إلى أن الوزارة ممثلة في قطاع الفنادق تنسق مع اتحاد الغرف السياحية لوضع برنامج شامل لتدريب العاملين بالقطاع فى ضوء متطلبات السوق وتغطية المحافظات وعلى رأسها المحافظات السياحية.
وقالت المشاط أن الوزارة ستحدق آليات هذا الملف آخذة في الاعتبار أنشطة الدول المنافسة للسوق المصرى سياحيا حتى يتسنى للقطاع الانطلاق في ضوء المستجدات الدولية المتلاحقة.
واشارت الوزيرة إلى أهمية التعاون والتنسيق الكامل والفعال مع الوزارات المختلفة التي تخدم القطاع خاصة وزارات الآثار والثقافة والطيران وذلك لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة للنهوض بالبنية التحتية وتطويرها في المحافظات السياحية.
وتابعت ان الوزارة تولي اهتماما ببورصة برلين للسياحة ITB والتي تعد من أهم المعارض السياحية الخارجية، موضحة أن الوزارة تعمل على تقديم مضمون مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟