رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ لـ"وزير التعليم": مستقبلنا بيضيع

الإثنين 12/فبراير/2018 - 06:35 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
سجل طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، فيديو قصير، لتوصيل رسائل لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعبر عن مطالبهم، مؤكدين أن مستقبلهم يضيع وسط هذا التجاهل. 
وقال الطلاب في مقطع فيديو، مدته دقيقتين ونصف: إنهم يكررون مطالبهم، التي ناشدوا بها وزارة التعليم، قبل ذلك، وأهمها التنسيق، وتوضيح ملامح الامتحانات قبل اجراءها بفترة. 
ورفع الطلاب لافتات، تعبر عن مشكلاتهم، ومطالبهم، معلنين الاستمرار في اعتصامهم، حتى تتحقق. 
من جانبه، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: إن اقتراحات الطلاب بشأن التنسيق الجامعي، والمساوة في ذلك، وصلتنا منذ يومين، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي هي من تصدر القرار في هذا الأمر. 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مسألة الورقة الامتحانية ومواصفاتها، لم يصدر بها أي قرار نهائي أو تفاصيل محددة لإعلانها، والأمر ينطبق على نظام الصف الثالث الثانوي في كل المدارس. 
كان طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، نظموا وقفة احتجاجية امس، الأحد، لمطالبة وزارة التربية والتعليم، بالاعتراف بحقوقهم، وتحديد مصيرهم بشأن امتحانات الثانوية، والتنسيق الجامعي. 
وتجمع مايقرب من 80 طالبا، في فناء المدرسة، حاملين لافتات تطالب بتدخل "التعليم"، وإنقاذهم والحفاظ على مستقبلهم.
وقال المجتجون لـ"البوابة نيوز": إننا نطالب بتحديد موقفنا من التنسيق ونظام الامتحانات، وتخفيض عدد ساعات حضور الحصص، وإصدار قرار بكل ذلك. 
وأضافوا أن هناك مشكلات عديدة في مدارس المتفوقين، أبرزها عدم وجود نظام محدد على أساسه يتم الالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة. 
وأوضحوا أن نظام الامتحانات للصف الثالث بمدارس المتفوقين، يقوم على النظام التراكمي، ومن المفترض أن يتم قبلها تحديد مفاهيم للجزء التراكمي، لكن حتى الآن، لم يُحدد شيئا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟