رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير خارجية فرنسا: ندعم العراق في مختلف المجالات ونسهم في إعادة الإعمار

الإثنين 12/فبراير/2018 - 02:55 م
وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان استمرار دعم بلاده للشعب العراقي في مختلف المجالات وتطلعها للمساهمة في إعادة إعمار المدن العراقية.. كاشفا عن زيارة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية - أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جاءت خلال لقائه بنظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وذلك في إطار زيارته للعراق.. وأشار البيان إلي أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة في تخفيف حدة التوتر والأزمات التي تمر بها المنطقة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية مشاركة فرنسا في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية.
وأعرب لودريان عن استعداد بلاده لاستكمال اتفاقية التعاون التي طرحت سابقا في إطار فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات، والالتزام بمشروع بناء جامعة الموصل.
ومن جانبه، قال الجعفري "إن العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه ضد الإرهاب.. واليوم يواصل جهوده لإعادة بناء المدن العراقية، مشددا علي أن الحكومة العراقية مستمرة في بذل جهودها من أجل عودة العوائل النازحة لمناطق سكناهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم".
وأضاف أن العراق لن ينسى الدول التي وقفت إلى جانبه ودعمته ويتطلع لمساهمتها في مجال إعمار المدن العراقية، منوها بأن الشراكة بين العراق وفرنسا مهمة جدا.
وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قد وصل صباح اليوم/الاثنين/ إلى بغداد، والتقي برئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟