رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"عبدالعال" يحيل عددا من مشروعات القوانين للجان المختصة

الأحد 11/فبراير/2018 - 12:27 م
الدكتور على عبد العال،
الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أحال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، قرارين لرئيس الجمهورية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
وجاء القرار الأول: قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على التعاون الاقتصادى والفنى بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، الموقع فى الصين فى 5 سبتمبر 2016.
وجاء القرار الثانى: قرار رئيس الجمهورية رقم 42 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل، لاتفاقية المساعدة بين حكومة مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية والموقعة فى 16 سبتمبر 2017.
كما أحال الدكتور عبدالعال عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة، في مقدمتها مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 1980 الخاص، بفرض رسم لمباني وزارة الخارجية بالخارج والمعدل بالقانون رقم 214 لسنة 1982 إلى لجنة مشتركة من لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة.
وأحال رئيس المجلس، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون رقم 415 لسنة 1954 فى شأن مزاولة مهنة الطب إلى لجنة مشتركة من لجنتى التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الشئون الصحية.
كما أحال "عبدالعال" مشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للتدريب والتشغيل إلى لجنة مشتركة من لجنتى القوى العاملة والتعليم والبحث العلمي، ومشروع قانون مقدم من النائب حسين غيتة و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء المجلس القومى لرعاية الأيتام وأطفال الشوارع وفاقدى الرعاية إلى لجنة مشتركة من لجان الخطة والموازنة والتضامن الاجتماعي والأشخاص ذوى الإعاقة والشئون الدستورية والتشريعية، ومشروع قانون مقدم من النائبة سولاف درويش و60 نائبا آخرين بشأن النهوض باللغة العربية إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والآثار والإعلام والإدارة المحلية والتعليم والبحث العلمى والشئون الاقتصادية.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟