رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نائبة بالكنيست: القضية 1000 سبب تفجير نتنياهو للموقف في سوريا

السبت 10/فبراير/2018 - 09:05 م
نتنياهو
نتنياهو
أ ش أ
طباعة
اتهمت نائبة عربية بالكنيست الإسرائيلي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتفجير الموقف مع السوريين والإيرانيين على الحدود الشمالية لإسرائيل، اليوم السبت، بغرض صرف الانتباه عن التحقيقات ضده في قضايا فساد، والتي بلغت مراحل متقدمة في الأيام الأخيرة.
وقالت عضو القائمة العربية المشتركة بالكنيست عايدة توما سليمان، في بيان: "نتنياهو وحكومته غارقة حتى آذانهم في فضائح فساد، عشية نشر توصيات" الشرطة الإسرائيلية في تحقيقاتها في القضية المعروفة باسم "القضية 1000"، حيث من المفترض أن توجه النيابة العامة لائحة اتهام ضد نتنياهو بارتكابه جرائم فساد، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
وكان قادة الشرطة الإسرائيلية قد أجمعوا، الأربعاء الماضي، على التوصية للنائب العام بتوجيه الاتهام لنتنياهو في قضايا الفساد التي تلاحقه مع وجود أدلة كافية لاتهامه بتلقي رشاوى، فيما من المنتظر أن تُقدم التوصية رسميا، هذا الأسبوع.
وبلغ التوتر بين الجيش الإسرائيلي من جانب، والقوات السورية والإيرانية من جانب آخر إلى مستوى غير مسبوق، اليوم السبت، منذ بدء النزاع في سوريا قبل ما يقرب من 8 سنوات، إذ نفذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على أهداف سورية وإيرانية في الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الجيش السوري طائرة إسرائيلية من طراز "إف-16" كانت بدورها تنفذ غارات ضد أهداف إيرانية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.
وجاء ذلك بعدما أسقط الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، طائرة إيرانية بدون طيار قال إنها اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، الأمر الذي نفاه تحالف عسكري موال للرئيس السوري بشار الأسد.
وقالت سليمان إن "نتنياهو قادر على إثارة حرب إقليمية تدفع فيها شعوب المنطقة ثمنا باهظا فقط من أجل النجاة سياسيا".
في المقابل، رفض نواب آخرون بالكنيست تصريحات النائبة العربية، واصفين تلك التصريحات بأنها "نظريات مؤامرة".
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟