رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

عين على خبر| "سيناء 2018".. الجيش المصري يكشر عن أنيابه

الجمعة 09/فبراير/2018 - 05:01 م
اباتشي
اباتشي
نصر عبده
طباعة
أعلنت القوات المسلحة، اليوم الجمعة، رفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية.
وقالت القوات المسلحة فى بيان: إنه تقرر رفع حالة التأهب مع الشرطة لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية.
وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانين عسكريين كالتالي:
نص البيان رقم 1:
فى إطار التكليف الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع باقى مؤسسات الدولة.
بدأت صباح الجمعة قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ووسط وبمناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وداى النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التى يتواجد بها البؤر الإرهابية وتحصين المجتمع المصرى من شرور الإرهاب والتطرف، بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلى.
وتهيب القوات المسلحة من الشعب المصرى فى جميع أنحاء الجمهورية بالتعاون من قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.
حفظ الله مصر وشعبها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نص البيان رقم 2:
بسم الله الرحمن الرحيم
شعب مصر العظيم
استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من قواتنا الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.
كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.
وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى.
وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية.. حفظ الله مصر وشعبها.
"
هل ترى أن الاشتراكات المسبقة حل مناسب لأزمة رفع أسعار تذاكر المترو؟

هل ترى أن الاشتراكات المسبقة حل مناسب لأزمة رفع أسعار تذاكر المترو؟