رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

فريق ياباني يصل تايوان للمساعدة في جهود البحث عقب الزلزال

الخميس 08/فبراير/2018 - 06:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
أرسلت الحكومة اليابانية فريقا من 7 خبراء في مجال البحث والإنقاذ إلى تايوان للمساعدة في إيجاد ناجين في أعقاب زلزال بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر والذي ضرب في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الخميس، أن وزير شئون مجلس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا أخبر الصحفيين أن الفريق يضم أعضاء من وزارة الخارجية ووكالة الشرطة القومية.
وقال سوغا إن جهود الإنقاذ في الساعات الـ 72 الأولى بعد وقوع أي هزة مهمة للغاية، معربًا عن أمله في أن تقود أنشطة الفريق إلى إنقاذ حياة مزيد من الأشخاص.
كما بعث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه برسالة تعزية إلى الرئيسة التايوانية تساي إينغ وين.
وجاء في الرسالة أن الشعب الياباني يتذكر الدعم الذي تلقاه من شعب تايوان في أعقاب كارثة زلزال وتسونامي عام 2011 في شرقي اليابان، كما أعرب آبيه عن رغبة اليابان في تقديم جميع أنواع المساعدات اللازمة.
وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب بالقرب من الساحل الشرقى لتايوان إلى 9 قتلى و260 مصابا.
وذكرت شبكة "ايه بي سي" الأمريكية اليوم الخميس أنه لا يزال 62 شخصا في عداد المفقودين عقب الزلزال الذي ضرب البلاد أول أمس الثلاثاء، وبلغت قوته 4ر6 درجة على مقياس ريختر، والذي تسبب في حدوث أضرار مادية على نطاق واسع.
وتعد مدينة "هوالين" الأكثر تضررا جراء الهزة الأرضية، فيما قامت السلطات التايوانية بإغلاق المدارس والمكاتب الحكومية أمس الأربعاء وحثت المواطنين على البقاء بعيدا عن منازلهم المتضررة.
يشار إلى أن زلزالا جديدا بلغت قوته 7ر5 درجة على مقياس ريختر ضرب الساحل الشرقي للبلاد أمس الأربعاء في نفس المنطقة التي تعرضت لزلزال الثلاثاء.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟