رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

استقلال الصحافة تطالب بإنهاء أزمة توقف بدل التكنولوجيا

الخميس 08/فبراير/2018 - 03:29 م
البوابة نيوز
إسلام أبازيد
طباعة
طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بضرورة إنهاء أزمة صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، أصحاب الحق فيه، والمحرومين منه.
وقال بشير العدل مقرر اللجنة، فى بيان له اليوم الخميس: إن بدل التدريب والتكنولوجيا، تحول إلى "عصا وجزرة" لتهديد وترويض الصحفيين، فى كثير من المؤسسات الخاصة والحزبية، التى تتاجر به، وبعضوية النقابة.
أشار العدل، إلى أن الكثير من الصحفيين الذين يستحقون الحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا، تم حرمانهم منه، بسبب تعسف إدارى فى بعض الصحف، تقوم وفى إجراء انتقامى، بالإبلاغ عن فصل الصحفيين، لحرمانهم من صرف البدل، كنوع من إذلالهم فى العمل، وإجبارهم عليه دون المطالبة بحقوقهم القانونية.
طالب العدل نقابة الصحفيين، بضرورة التحقق من وقائع فصل الصحفيين، وتفعيل لجنة التسويات، والتأكد من مدى قانونية تلك الإجراءات، قبل قطع "البدل" عن أعضاء النقابة.
كما طالب مقرر اللجنة، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، بضرورة التدخل لإنهاء أزمة عشرات الصحفيين، توقف لديهم صرف البدل لأسباب غير قانونية، أو خارجة عن إرادتهم، وأن يتم ربط الصرف بالعمل المهنى، سواء داخل المؤسسة الأساسية، أو غيرها، وكذلك ربطه بعضوية النقابة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟