رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

سياسيون يُشيدون بـ"الصوب الزراعية".. توفر 40 ألف فرصة عمل.. وتحقق الاكتفاء الذاتي.. ولها مردود إيجابي على الأسعار

الجمعة 09/فبراير/2018 - 04:26 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت: سارة ممدوح
طباعة
أشاد عدد من الأحزاب والسياسيين بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة بقاعدة محمد نجيب العسكرية في منطقة الحمام بمحافظة مطروح، وتضم المرحلة عددًا كبيرًا من الصوب الزراعي، مؤكدين أن مشروع الصوب يمتاز بتطبيق المواصفات العالمية ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه، ويساعد على الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر والفاكهة.
 علاء عصام أمين إعلام
علاء عصام أمين إعلام الشباب بحزب التجمع
في هذا السياق قال علاء عصام أمين إعلام الشباب بحزب التجمع، إن الاستمرار في افتتاح مثل هذه المشروعات تؤكد أن مشروعات التنمية ستحقق تنمية حقيقة لمصر في الفترة لرئاسية الثانية في حال فوز الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن في السنوات السابقة كانت مصر تعاني من استيراد جميع السلع الغذائية والاعتماد على الزراعة. 
وأكد عصام، في تصريحات خاصة لـ"البوابة"، أن المرحلة الأولى من هذا المشروع توفر 40 ألف فرص عمل للشباب، وزيادة الإنتاج الزراعي للسوق المحلية، وبالتالي هيكون له مردود إيجابي في تقليل الأسعار في السوق المصرية، إضافة إلى توفير سلع غذائية بجودة عالية وتقليل الاعتماد على الصادرات.
وتابع "نحن أمام رئيس لدية رؤية واضحة للنتاج المستمر بعكس الأنظمة السابقة التي كانت تصب اهتمامها فيما يحقق إنجازات لتوفير مشروعات سكانية فقط، ولكن ما نراه الآن من تحقيق إنجازات واضحة وملموسة في جميع الاتجاهات يؤكد أن الرئيس لدية خارطة طريق يسعى بها دائمًا لبناء الدولة المصرية مرة أخرى.
اللواء محمد الغباشي،
اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة وطن
وقال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة وطن، افتتاح مشروع الصوب الزراعية يدخل ضمن منظومة الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يمثل طفرة كبيرة في مجال إنتاج المواد الغذائية بشكل صحي وآمن.
وأضاف الغباشي، أن هذا المشروع يعمل على القيام بسعر مواز لخفض أسعار المنتجات الأخرى وجزء من منظومة الرقعة الزراعية التي تحقق الاكتفاء الذاتي خاصة الخضراوات، مبينًا أن هذا المشروع هو جزء من أحد أهم تحديات الأمن القومي متمثلة في توفير المواد الغذائية بشكل صحي وبسعر مقبول للمواطن، وهي أيضًا تمثل أحد أهم الإنجازات الضخمة للموطن التي تحسب للرئيس خلال الفترة القليلة الماضية.
وأكد نائب حزب حماة وطن، أن عدد الصوبات الزراعية التي تم افتتحها والتي وصل عددها إلى 100 صوبة، يعادل إنتاج مليون فدان وبالتالي يمثل إضافة في منظومة الزراعة ويحقق الاكتفاء الذاتي، لافتًا إلى أن على مستوى دول الشرق الأوسط لم يتوافر في دولة عدد هذه الصوب التي تم إنشاؤها بشكل علمي وبدراسة جيدة.
 الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
ومن جانبه قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن افتتاح هذا المشروع يأتي في إطار حرص الرئيس لنقل الرسالة للرأي العام للإنجازات التي تمت والتي شاركت فيها جميع مؤسسات الدولة، وذلك خلال تجسيد المشروعات، مبينًا أن ما يطرحه الرئيس من مشروعات جزء من الرد على الدول التي تريد إسقاط الدولة المصرية وجزء من كشف الحساب الذي وعد به الرئيس بتقديمه خلال الفترة المقبلة.
وأضاف، أن الدولة تستهدف إنشاء الصوب الزراعية لتحقق مردودا اقتصاديا، من خلال زيادة الإنتاج ووحدة المساحة المستغلة، إذ إن تلك الصوب تستهلك بين 60 و70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة وفي غير موسمها الطبيعي، وتساعد على زيادة الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر والفاكهة في الأسواق.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟