رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الداخلية يستقبل السفير الأردني بالقاهرة

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 03:04 م
البوابة نيوز
أحمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، السفير على العايد - سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة.

تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشتـرك، حيث أثنى السفير الأردنى على النجاحات الأمنية التى حققتها وزارة الداخلية على صعيد مكافحة الإرهاب، والتي كانت عاملًا رئيسيًا فى استعادة الأمن والإستقرار وتوفير مناخ آمن أتاح مواصلة جهود التنمية والبناء بخطوات متسارعة.

كما أكد السفير على إيجابية التطورات التى تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة واستعادتها لريادتها ودورها الفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى، مؤكدًا على توافق الرؤى المصرية ــــــ الأردنية بشأن كافة القضايا المتصلة بالأمن القومى العربى، وأعرب عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون الأمنى مع أجهزة الأمن المصرية فى عدد من المجالات لمواكبة التحديات والتهديدات الأمنية التى إستجدت نتيجة للظروف الإقليمية الراهنة.
ومن جانبه أكد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية على تميز العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين ومحورية دورهما فى كافة قضايا الشرق الأوسط، وأشاد بالرعاية التى توليها السلطات الأردنية للجالية المصرية المقيمة بالمملكة والتى تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين، مشيرًا إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبها بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردنى إنطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى الدول العربية.
كما استعرض الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، مؤكدًا حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية واتخاذ مواقف حاسمة تجاه مموليها وداعميها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟