رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قسط الفصل الدراسي الثاني يثير غضب طلاب المعاهد الخاصة

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 01:50 ص
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار
شيماء عبد الواحد
طباعة
تقدم العشرات من طلاب عدد من المعاهد الخاصة بشكاوى لوزارة التعليم العالي؛ بسبب زيادات الرسوم الدراسية، والتي مفترض دفعها بداية الفصل الدراسي الثاني والذي بدأ السبت.
فمن جانبهم تقدم طلاب المعهد التكنولوجي العالي، وطلاب معهد الألسن، بشكوى إجبارهم على دفع زيادات كبيرة على الرسوم الدراسية المقررة على الرغم أن قرار الوزارة أن الزيادة على الطلاب الجدد فقط، فضلًا عن دفعهم رسوم دراسية أقل خلال الفصل الدراسي الأول. 
من جانبه، أوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير للتعليم العالي، أن قرار مجلس شئون المعاهد الخاصة، أن زيادة الرسوم الدراسية على الطلاب الجدد 15% بحد أقصى 2000 جنيه، بينما لا تزيد الزيادة علي طلاب الفرق الأكبر عن 10%.
ولفت عبد الغفار، لـ"البوابة نيوز"، أن تكلفة العملية التعليمية زاد بشكل كبير بعد ارتفاع سعر العملة ولذا تمً إقرار هذه الزيادة والتي لن تغطي الزيادات الفعلية ولكن تم مراعاة الظروف الاقتصادية للطلاب. 
وأكد عبدالغفار، أن الطلاب فوجئوا بهذه الزيادات خلال الفصل الدراسي الثاني لأن بعض المعاهد لم تتاح لها تطبيق الزيادات على الرسوم الدراسية في الفصل الدراسي الأول، ولذا يتم تطبيقها على الطلاب هذا الفصل الدراسي مرة واحدة، وهذا ما سبب صدمة للطلاب، على أن يتم تقسيط الرسوم على فصلين ابتداء من العام الدراسي القادم.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟