رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"أخضر يابس" يحصد أربع جوائز في مهرجان جمعية الفيلم

الأحد 04/فبراير/2018 - 10:11 م
فيلم أخضر يابس
فيلم أخضر يابس
علاء عادل
طباعة
حصل فيلم أخضر يابس على أربع جوائز في الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، الجوائز هي جائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل سيناريو للمخرج والمؤلف محمد حماد وجائزة أفضل مونتاج لكلٍ من محمد الشرقاوي ومحمد حماد وجائزة أفضل شريط صوت لسارة قدوري.
كانت مشاركة أخضر يابس في المهرجان بناءًا على اختيارات النقاد والسينمائيين للفيلم كواحد من أفضل سبعة أفلام مصرية لعام 2017 تتسابق للفوز بجوائز المهرجان هذا العام، ويُعد مهرجان جمعية الفيلم أحد أعرق وأقدم مهرجانات السينما المصرية.
الجدير بالذكر أن فيلم أخضر يابس شارك في أكثر من خمسين مهرجان دولي حتى الآن، وكان عرضه العالمي الأول في مسابقة سينما الحاضر بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي في دورته ال69 كأول فيلم مصري يشارك في هذه المسابقة في تاريخ المهرجان.

كما عرض الفيلم في مهرجانات عديدة منها هامبورج وساوباولو في البرازيل وبروكسل في بلجيكا وسنغافورة السينمائي الدولي وتشينينغ في الصين وغيرها كما حاز على عدد على عدد من الجوائز منها جائزة أفضل مخرج في مهرجان دبي السينمائي الدولي للمخرج محمد حماد كأول مصري يحصل على هذه الجائزة عن فيلم روائي طويل وكذلك جائزة أفضل فيلم في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي والجائزة الكبرى في مهرجان فاماك بفرنسا وجائزة أفضل ممثلة لهبه علي في مهرجان أسوان لسينما المرأة وجائزة أفضل ممثلة عربية في جائزة النقاد التي تم توزيعها في مهرجان كان السينمائي الدولي وغيرها.

تدور أحداث فيلم أخضر يابس عن اسبوع فارق في حياة "ايمان" تحاول فيه اقناع أحد رجال عائلتها بحضور خطبة أختها الصغيرة نيابة عن والدهما المتوفي كما تقتضي التقاليد الاجتماعية المتوارثة التي دائما ما تؤمن بها وتضعها نصب عينيها ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب بكل قناعتها السابقة عرض الحائط.
الفيلم من تأليف واخراج محمد حماد بطولة هبه علي وانتاج شركة 11 (محمد حماد، خلود سعد، محمد الشرقاوي) ومنتج مشارك شركة فيلم كلينيك.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟