رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تركيا تجدد تهديدها بدخول "منبج" السورية

الأحد 04/فبراير/2018 - 01:48 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
جددت الرئاسة التركية، تهديدها اليوم الأحد بأنها ستدخل منبج السورية بعد الانتهاء من عفرين ؛ حال لم تخرج الوحدات الكردية منها.
وقال المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين، حسبما نقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم "في حال لم يخرج هؤلاء (وحدات حماية الشعب الكردية) من منبج فإننا سندخلها ونواصل طريقنا نحو شرق نهر الفرات".
وشهدت مسألة الدخول التركي إلى منبج في الأيام الماضية بعد إطلاق تركيا عمليتها العسكرية في عفرين خلال الشهر المنصرم العديد من التصريحات بين واشنطن وأنقرة لا سيما أن الأولى تحتفظ بقاعدة عسكرية أمريكية فيها.
وصرح المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداج بأن الجنود الأمريكيين الموجودين في عفرين بزي المقاتلين الأكراد قد يصبحوا هدفا للجيش التركي.
وقال بوزداج - في مقابلة تليفزيونية أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية -: "إنه في حال لم يخرج مسلحو وحدات حماية الشعب من منبج فإن القوات التركية ستدخلها وتواصل طريقها نحو شرق الفرات؛ وفي هذه الحالة سيصبح الجنود الأمريكيون في هيئة وحدات حماية الشعب هدفا لعملياتنا الجوية".
وتعتمد استراتيجية إدارة ترامب في سوريا بشكل شبه كامل على الحفاظ على وحدات حماية الشعب التي تضم 30 ألف مقاتل كقوة قتالية، وتهدف إلى سحق بقايا "داعش" وإحياء محادثات جنيف للسلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب السورية.
ونفذت المدفعية التركية المتمركزة في النقاط الحدودية في وقت سابق اليوم ضربات ضد مواقع الوحدات الكردية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية في إطار عملية غصن الزيتون كما يستمر الجيش التركي في تعزيز مواقعه بالنقاط الحدودية.
وعلى جانب آخر.. يواصل الجيش التركي قصفه لمدينة عفرين وضواحيها القريبة من الحدود التركية حيث خلف دمارا كبيرا في قرى عديدة منها قرية الخالدية.
وذكرت قناة روسيا اليوم اليوم أن سلاح الجو التركي استهدف مقرات لوحدات الحماية الكردية بالإضافة إلى مقتل العديد من المدنيين في المنطقة مما أثار حالة من الفزع بينهم ودفع المئات منهم إلى مغادرة منازلهم.
وأضافت أن قرية الخالدية التابعة لناحية مريمين الواقعة غرب عفرين بحوالي 15 كم انضمت إلى قائمة استهداف عمليات القصف الجوي والمدفعي التي تنفذها القوات التركية علي مدينة عفرين وبلداتها.
ومن جهتها..تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية من استعادة السيطرة علي بعض القرى الحدودية، مثل قرية بلبل وزعريا من قبضة مسلحي عملية "غصن الزيتون".
وتشن تركيا حاليا عملية "غصن الزيتون" العسكرية، وتقول إنها تستهدف حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، وتنظيم "داعش" في عفرين شمال سوريا.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close