رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

ورشة عمل للتعريف بالمنصة الإلكترونية للمشروعات الصغيرة

الأحد 04/فبراير/2018 - 11:39 ص
 نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة
ايمان عريف
طباعة
أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أهمية الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنهوض بقطاع المشروعات في مصر، وإتاحة وتوفير كل المعلومات اللازمة من خلال شبكة الانترنت، للراغبين في إقامة هذه المشروعات او تطويرها، كأحد أهم المحاور التي تقوم عليها استراتيجية الجهاز، وذلك بناء على توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، رئيس مجلس إدارة الجهاز، بأن تكون المنصة الالكترونية من أولويات مخرجات تلك الاستراتيجية.
جاء ذلك في كلمتها الافتتاحية بورشة عمل "التعريف بمنصة المشروعات"، والتي عقدها الجهاز لشركاء التنمية وكل الجهات العاملة والمهتمة بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وتم دعوة ما يزيد عن 300 جهة من شركاء التنمية (بنوك، جمعيات، مراكز تدريب، 000الخ) وحضر الورشة لفيف من القيادات الاقتصادية المهتمة بتطوير هذا القطاع.
تهدف الورشة الي تعريف جميع الجهات المهتمة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمنصة المشروعات الالكترونية التي ينفذها الجهاز.
كما تُعد أحد اهم مبادرات تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعمل المنصة على اتاحة جميع المعلومات والخدمات والبرامج المقدمة من الجهات والمؤسسات الحكومية والجمعيات الاهلية وجمعيات رجال الاعمال والقطاع الخاص الى أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الاعمال والشركات الناشئة، ما يساعد على الترويج لهذه الخدمات بين الشباب وأصحاب المشروعات ويساهم في دعم وتنمية هذا القطاع الحيوي لتحقيق المزيد من فرص العمل.
وقالت نيفين جامع: إن مجلس الوزراء اوصى باعتماد الدولة لمنصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة – التي يتم اعدادها بمعرفة الجهاز كنواه لبوابة المعلومات والخدمات الخاصة بدعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الى جانب توجيه كافة الوزرات والهيئات والمؤسسات الحكومية التي تعمل على دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتنسيق والتكامل مع المنصة الالكترونية وتزويدها بكافة المعلومات والبيانات لضمان استدامة تشغيل المنصة الالكترونية بكفاءة وفاعلية وتحديث محتوياتها باستمرار.

وقالت: تم إطلاق المرحلة الأولى للمنصة في التاسع من أغسطس 2017 وتحتوي على العديد من المعلومات حول خدمات التمويل والتدريب والتشغيل وريادة الاعمال والدعم الفني وخدمات الشباك الواحد وخدمات التسويق، الى جانب مجموعة من أفكار ونماذج مشروعات صغيرة ودراسات جدوى استرشاديه للعديد من المشروعات الصناعية والزراعية، وكذلك مواد تعليمية عن كيفية التخطيط والدراسة للمشروع الصغير وسوف يتم إطلاق المرحلة الثانية للمنصة خلال شهر مارس 2018 هذا وسيتم الربط مع خريطة الاستثمار الصناعي.
وكشفت عن تطوير أداة تفاعلية "مستشارك الذكي" والتي تتفاعل مع مستخدمي المنصة عن طريق التوجيه الى الخدمة أو المعلومة المطلوبة وفق اختيارات المستخدم.
كما تم اتاحة مجموعة من الأدوات المساعدة وهي عبارة عن تطبيقات الكترونية لإعداد دراسة جدوى اقتصادية وفق مؤشرات مالية معتمدة، وكذا أداة لحساب قيمة القرض وجدول الأقساط والفوائد
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟