رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في ذكرى غرق عبارة السلام.. أبرز 5 حوادث السفن حول العالم

الجمعة 02/فبراير/2018 - 04:38 م
صورة ارشيفية غرق
صورة ارشيفية غرق عبارة السلام
أحمد جميل
طباعة
تعتبر حوادث السفن من أخطر الحوادث على الإطلاق، يروح ضحيتها مئات الأشخاص الأبرياء سواء نتيجة الغرق أو الاصطدامات أو الحرق أحيانًا، عن طريق اشتعال محرك السفينة وانتشار الحريق في باقي أجزائها، وفى ذكرى غرق عبارة السلام المصرية سنعرض عليكم أبرز 5 حوادث لغرق السفن حول العالم
1- تيتانيك
تعتبر السفينة الإنجليزية تيتانيك أشهر سفن العالم على الإطلاق، بالرغم من شعبيتها الكبيرة لا يعرف الكثير قصة اصطدامها أو عدد الضحايا، فبالرغم من تكلفة هذه السفينة العالية والتي تصل إلى ما يقرب من 150 مليون دولار، غرقت في أول رحلاتها عام 1912، وراح ضحيتها 1500 شخص.
2- فيكتور ودوناباز
في عام 1987 اصطدمت السفينة الفلبينية "دونا باز" مع ناقلة النفط "فيكتور" بالقرب من مدينة ماريندوك، وراح ضحية الحادث ما يقرب من 4341 شخص وتعتبر أخطر حوادث السفن على الإطلاق.
3- عبارة السلام
يعتبر غرق عبارة السلام أبرز حوادث السفن المصرية على الإطلاق حيث غرقت السفينة في مياه البحر الأحمر في مثل هذا اليوم 2 فبراير عام 2006، وهي في طريقها إلي السعودية وراح ضحيتها 1312 شخصا.
4- جنرال سلوكوم
في عام 1904 اشتعلت النيران في أجزاء سفينة جنرال سلوكوم الأمريكية، ما أدى إلى تدميرها وغرقها في نهر الشرق بمدينة نيويورك وراح ضحية الحادث أكثر من 1000 شخص.
5- مونت بلانك
هي سفينة فرنسية ضخمة كانت محملة بالذخائر انفجرت في البحر نتيجة اصطدامها بالسفينة النرويجية اس اس، وراح ضحية الحادث ما يقرب من 2000 شخص وجرح أكثر من 9000 آخرين من المصيفين العائمين والجالسين على الشاطئ.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟