رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يفتتح منفذ السلع المخفضة بأرض اللواء.. مواطنون: الأسعار أقل من الأسواق.. وهكذا يكون النائب بـ"حجم أحلامنا"

الخميس 01/فبراير/2018 - 08:20 م
البوابة نيوز
عمرو عطا الله-ومحمد السنوطي
طباعة

افتتحت حملة «نائب بحجم أحلامنا»، للبرلمانى عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة ورئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة «البوابة» منفذًا لبيع السلع المخفضة فى مركز شباب أرض اللواء الواقعة فى إطار دائرته الدقي.

وقالت الحملة فى بيان اليوم الخميس: إن افتتاح هذا المنفذ يأتى انطلاقًا من الحرص الدائم على خدمة أهالى الدقى والعجوزة، من خلال توفير الخدمات وتطوير شوارع المنطقة، ونشر الطمأنينة داخل أنفس سكانها، واستكمالا لما يقدمه «علي» من كل الخدمات، ودشن الدكتور عبدالرحيم مقرًا دائمًا لحملته فى برج مكة لخدمة أهالى المنطقة أيضًا.

عبدالرحيم علي يفتتح

ويقدم منفذ البيع الجديد كل السلع الغذائية، واللحوم بأسعار الجملة، مساهمة من النائب عبدالرحيم على فى محاربة الغلاء والاحتكار، وخدمة لأهالى أرض اللواء والمناطق المجاورة.

وقال سيد عبدالحميد منصور الذى-يبلغ من العمر قرابة 64 عاما- إن أسعار المنفذ الذى افتتحه الدكتور عبدالرحيم علي، تمثل طفرة نوعية؛ لخدمة أهالى أرض اللواء، فقد عانت المنطقة فقرًا كبيرًا، وارتفعت الأسعار نظرا لجشع التجار ووجود محال تبيع بأسعار مرتفعة، لا تتناسب مع مستوى الدخل للمواطن بالمنطقة، إلا النائب يرفض دائمًا تلك الأسعار، ومنذ فوزه بمقعد فى البرلمان، دائمًا يسعى إلى إنهاء جشع التجار وسد احتياجات المواطن البسيط من خلال المنافذ التى يطرح بها كافة السلع بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أنه قام بشراء 6 دجاجات بمبلغ 96 جنيها، ومقارنة بأسعار الدجاج فى السوق، حيث تصل لضعف الثمن بفارق عشرة جنيهات لسعر الدجاجة، مضيفًا «كده أقدر أقدم لعيالى اللقمة الحلوة».

ويضيف الحاج سيد: «أنا اشتريت بالفلوس اللى كانت معايا كلها ولو معايا فلوس تانى كنت أشتريت وكنت بجيب بـ200 جنيه «سلع غذائية» من السوبر ماركت مكنش بيجيبوا حاجة فى هذا الغلاء»‏.

عبدالرحيم علي يفتتح

وتقول هيام فوزي، والتى تبلغ من العمر 50 عامًا: إن الأسعار فى الأسواق بالسوبر ماركت، وصلت إلى ذروتها وأصبح دخل المواطن المصرى محدودًا للغاية، وأمام هذا اللهيب كان لزاما إيجاد حل لهذه المشكلة، لذلك نشكر الدكتور عبدالرحيم، على اتخاذه هذا الحل السريع بافتتاحه منفذا لبيع السلع واللحوم والزيوت للمواطنين فى أرض اللواء، وبيعها بسعر بسيط.

وتشيد سعاد محمد أحمد السكان، بذلك المنفذ، بقولها: «اشتريت15 كيلو سكر بـ100 ولو اشتريت 15 كيلو من بره كان هيوصل لـ200 جنيه على الأقل، وده لا يتناسب مع دخلى واشتريت كمان زيت أرخص كتير من سعر بره وده حتى أرخص من سعر التموين».

وتقدمت أم وائل الشكر لما يقدمه النائب بقولها: "كل الشكر للنائب عبدالرحيم لاستجابته لشكوانا واهتمامه بينا لأنه راجل يحرص على خدمة أهل دائرته، ومش مجاملة هو نائب جدع مع ولاد دائرته".

وتابعت أم وائل: «والله إحنا فرحنا لما عرفنا أن فيه منفذا دائما لبيع السلع والخدمات، وهذا يدل على أن الدكتور عبدالرحيم دايما متابع مشاكل المنطقة الكبيرة والصغيرة.. بنشكره ونتمنى ربنا يوفقه».

عبدالرحيم علي يفتتح

 

وأما أحمد جابر، القائم بعملية البيع فى المنقذ، فيشير إلى أن جميع الأسعار تتناسب مع كافة المواطنين على سبيل المثال سعر كيلو الدجاج بـ16 جنيها واللحمة بـ57 والمكرونة بـ2 جنيه والزيت والسكر بنصف السعر.

ويوضح «جابر» أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المنفذ، نظرا لانخفاض الأسعار، وإتاحة جميع السلع الغذائية فى المنفذ.

عبدالرحيم علي يفتتح

وقال محمد عمر عامل بالصحة: إنه فور علمه بوجود منفذ بمنطقة أرض اللواء أسرع لشراء السلع بعدما حصل على مرتبه الشهرى لشراء مستلزمات المنزل بعدما تأكد من انخفاض الأسعار.

ويقول: "كل شهر بروح أشترى بعد لما أقبض مرتبى عشان لوازم البيت ونص مرتبى بيخلص على شراء الحاجات من المحلات والسوبر ماركت والسوق وأشكر الدكتور عبدالرحيم على تقديمه المساعدة لأهل دائرته وده لم نره من أى حد من النواب قبله".

عبدالرحيم علي يفتتح

وساهم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وأحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وعلى أبوالفتوح وكيل الوزارة، بالتعاون مع النائب عبدالرحيم على فى بدء تشغيل منفذ الخضراوات بمركز شباب أرض اللواء، لتحدى جشع التجار والوقوف بجانب المواطن البسيط لسد احتياجات حياته المعيشية، وتوفير كافة السلع والمنتجات له بأقل الأسعار.

عبدالرحيم علي يفتتح

ويذكر أن افتتاح منفذ بيع السلع بأسعار مخفضة فى منطقة أرض اللواء، يأتى فى إطار تدشين وإطلاق حملة نائب بحجم أحلامنا.

ونجح النائب عبدالرحيم علي، أيضًا فى تقديم الخدمات وتوفير الراحة لأهالى دائرته، بعد مناقشة مشكلة معاناة أهالى بين السرايات من غلق المخبز البلدي، مع اللواء نادر سعيد، رئيس حى الدقي، ما أسفر عن فتح الكشك المغلق بشارع أحمد زياد، واستغلاله لحين حل مشكلة إقامة الفرن، وأكد رئيس الحى أنه ستتم مخاطبة المسئول عن توريد الخبز وتخصيص حصة له، وسوف يتم عمل مخبز بالجهود الذاتية للأهالى وبحملة عبدالرحيم علي.

عبدالرحيم علي يفتتح

 

وتقدم الحملة من حين لآخر خدمة القوافل الطبية بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية، وصندوق تحيا مصر، لعلاج المواطنين بالمجان.

وتعمل القافلة الطبية على كل التخصصات العلاجية للمرضى الذين يعانون أمراضا مزمنة، وكذلك الأمراض العادية التى لا يستطيع المواطن البسيط أن يتحمل تكاليف علاجها على نفقته الخاصة، ومن أهم التخصصات الطبية التى تقوم القافلة بعلاجها أمراض الباطنة والعظام والأطفال وتحاليل السكر وتحليل المرض الوبائى الكبدى أو ما يعرف بفيروس سي، وذلك لاكتشافه مبكرا للقضاء عليه، وفى حالة اكتشافه تتكفل القافلة بعلاجه بالمجان بالتعاون مع معامل كبرى مجهزة بأفضل وسائل العلاج.

لم تتوقف الخدمات عند هذا الحد، بل تستكمل الحملة خدماتها لأهالى دائرة الدقى والعجوزة، بتوزيع بعض المساعدات المالية والعينية على الأسر محدودة الدخل بأرض اللواء، مراعاة لهم والوقوف بجانبهم بسد الاحتياجات المعيشية.

كما تشرف على حملات النظافة والتجميل فى كافة شوارع الدائرة، لإضفاء المظهر الجمالى من خلال تلوين الأرصفة.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟