رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محافظ الشرقية: الحفاظ على الرقعة الزراعية قضية أمن قومي وغذائي

الأربعاء 31/يناير/2018 - 03:24 م
محافظ الشرقية، اللواء
محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد
سمير ابراهيم
طباعة
أصدر محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، تعليمات مشددة إلى رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الزراعة والإدارات الزراعية، بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وعدم السماح بالتعدي عليها بالبناء أو التبوير، وإزالة المخالفة في المهد، قبل أن تتفاقم وتصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها على نفقه المخالف، مشيرًا إلى ضرورة تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم.
وشدد المحافظ أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية، باعتبارها تمثل قضية أمن قومي وغذائي للمواطنين وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور نائب المحافظ اللواء سامي سيدهم، ومستشار المحافظ للمشاريع والتنمية المحلية اللواء السعيد عبد المعطي، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية، وعددًا من شباب الشرقية، في قاعة الاجتماعات في الديوان العام.
وخلال الاجتماع استعرض مدير مديرية الزراعة موقف التعديات على الأراضي الزراعية ونسب التنفيذ في مختلف مراكز ومدن المحافظة، مشددًا أنه تم إزالة 704 حالة تعدِ على مساحة 28 فدانا وقيراط وسهم من إجمالي 773 حالة على مساحة 29 فدانا و16 قيراطا و8 أسهم بنسبة تنفيذ 91.1% خلال شهر يناير.
وأكد أنه تم التنبيه على مديري الإدارات الزراعية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية، باستمرار حملات إزالة التعديات الواقعة على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟