رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المالكي للفنانين: دوركم مهم في توثيق وتأصيل تاريخ العراق

الخميس 25/يناير/2018 - 05:32 م
 نائب الرئيس العراقي
نائب الرئيس العراقي نوري كامل المالكي
أ ش أ
طباعة
قال نائب الرئيس العراقي نوري كامل المالكي اليوم الخميس، خلال لقائه بمجموعة من الفنانين والممثلين "إن دوركم مهم في توثيق وتأصيل تاريخ العراق".
وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) ـ إن المالكي استقبل نخبة من الفنانين والممثلين العراقيين ، وجرى خلال القاء مناقشة الواقع الفنيّ في البلاد والمشاكل التي تواجه عمل الفنان وطرق تذليلها.
وشدد المالكي على الدور الكبير الذي يقوم به الفنان العراقي في توثيق وتأصيل تأريخ العراق وقيم الحضارة والتراث والحفاظ عليها وصونها وتوثيقها لدى شرائح المجتمع كافة.
وأشار الى أن العراق زاخر بتاريخ متعدد المزايا متوارث من الآباء والأجداد ، ويقع عليه دور كبير من خلال المبدعين والموهوبين من فنانين وشعراء وإعلاميين لأداء رسالتهم في حفظ التراث الوطني بما يضمن استمراره جيلاً بعد جيل ، معرباً عن دعمه الكامل ووقوفه إلى جانب الفنان العراقي فيما يقوم به من جهودٍ كبيرة من خلال ألاعمال الفنيّة والدراميّة والمسرحيّة.
من جانبهم ، أكد الفنانون استعدادهم للمشاركة والمساهمة في ايصال رسالة وتراث العراق ، وبما يليق بهذا الموروث وعراقته باعتباره ركناً مهماً وخالداً في تاريخ الشعوب.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟
اغلاق | Close