رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ترامب" يلتحق بالوفد الأمريكي في دافوس

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 02:47 ص
 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أ.ش.أ
طباعة
يترأس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفدا من إدارته لحضور منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس بسويسرا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، بعد تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون تمويل الحكومة الذي يبدو أنه سيكون نهاية للإغلاق الجزئي الذي عطل شئون الدولة لثلاثة أيام متتالية.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز هاكابي، أمس الإثنين، حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن وفد من البيت الأبيض سيغادر اليوم الثلاثاء متجها لدافوس، على أن يتبعهم ترامب هذا الأسبوع إذا تحركت الأمور كما هو متوقع فيما يخص إعادة فتح الحكومة.
وتعلقت رحلة ترامب إلى دافوس لحضور أحد أهم المؤتمرات الاقتصادية الدولية على مستوى العالم ، بينما بلغ الكونجرس طريق مسدودا بإخفاق مجلس الشيوخ في تمرير قانون الميزانية المؤقتة لتمويل الحكومة الفيدرالية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يترأس وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين وفد البيت الأبيض في المنتدى السنوي الذي يستضيف نخبة من رجال الأعمال الدوليين حول العالم.
وأضافت أنه من المرجح أن يتضمن وفد ترامب وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير التجارة ويلبور روس ووزير العمل ألكساندر أكوستا ووزيرة النقل إيلين تشاو والممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتهايزر.
وذكرت الصحيفة أن المسؤول البارز بالبيت الأبيض لمكافحة الإرهاب توم بوسيرت، وصهر ترامب ومستشاره البارز جاريد كوشنر، من المتوقع أن يسافرا أيضا إلى دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي.
وقالت إن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، ومستشار الأمن القومي إتش آر ماكمستر، ومدير المجلس الاقتصادي الوطني جاري كوهين، من المرجح أن ينضموا لترامب عندما يتجه إلى دافوس في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟