رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نقيب الصحفيين: آخر تواصل مع النائب العام كان من 6 سنوات

الأحد 21/يناير/2018 - 09:50 م
عبدالمحسن سلامة،
عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين
عفاف حمدي
طباعة
قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن آخر تواصل تم بين النائب العام والنقابة كان منذ ست سنوات في عهد مكرم محمد أحمد مع النائب السابق، قائلا: "يجب أن يعي الجميع الجهد المبذول لعودة كرامة وهيبة الصحفي من جديد". 
ونفى عبدالمحسن، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أنه تحدث مع النائب العام نبيل صادق عن المحبوسين في قضايا النشر فقط بل شمل اللقاء الحديث عن جميع الزملاء المحبوسين في كافة القضايا.
وأضاف أن النائب العام مُقل جدا في لقاءاته وظهوره وكونه عقد لقاء خاصا بالصحفيين، فهذا يعني تقديره لهم ولدور الصحافة في التأثير على المجتمع. 
وأشار سلامة إلى أن النقابة سبق وعقدت لقاءين مع وزير الداخلية، وكان لهذا مردود إيجابي سيظهر أثناء التغطية الصحفية للانتخابات الرئاسية ومدى تقدير الجهاز الأمني لدور الصحفي وتسهيل مهمته دون التعرض له. 
ونوه "سلامة" في نهاية حديثه بأنه لا توجد وعود بإخلاء سبيل الصحفيين المحبوسين فى قضايا أخرى لأنه لا أحد يملك أن يعطى وعدا بذلك، مشيرا إلى أن هناك وعودا بدراسة الحل إذا كان هناك مخرج قانونى سيتم دراسته ودراسة كل حالة صحفي على حدة.
وكان نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة التقى النائب العام نبيل صادق السبت الماضي للحديث عن أوضاع الصحفيين المحبوسين وسبل الخروج القانوني لهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟