رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الشمالية تتراجع: سنرسل فريقًا قبل العرض الفني في الجنوب

الأحد 21/يناير/2018 - 07:04 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
د.ب.أ
طباعة
ذكر مسؤولون كوريون جنوبيون أن كوريا الشمالية أبلغت جارتها الجنوبية أمس السبت، أنها سترسل فريق المقدمة اليوم الأحد، استعداداً لزيارة تقوم بها فرقتها الفنية إلى الجنوب، خلال أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية، طبقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.
وقالت كوريا الشمالية إنها سترسل فريقاً مكوناً من سبعة أفراد اليوم الأحد لتفقد الأماكن التي ستقام بها عروضها الفنية المقترحة في سول ومدينة جوانغ نوينغ، التي تقع على بعد حوالي 260 كيلومتراً شرق العاصمة، طبقاً لوزارة التوحيد في سيؤول.
وأضافت الوزارة أن الفريق سيستخدم طريقاً برياً غربياً ويقيم لمدة يومين، وتابعت أنها سترد بعد دراسة اقتراح الشمال.
يأتي الإعلان بعد أن أبلغت كوريا الشمالية بشكل مفاجئ جارتها الجنوبية مساء أوب أمس الجمعة، أنها ستلغي زيارة كان من المقرر أن يقوم بها الفريق اليوم السبت.
وكان مسؤول في وزارة الوحدة قال في وقت سابق "أبلغت كوريا الشمالية أمس، بإلغاء خطة إرسال فريق للفرقة الفنية بدون تحديد السبب في ذلك، حيث تخطط الوزارة لمعرفة السبب في إلغاء الخطة عبر خط الاتصال بين البلدين عبر الحدود".
وكانت كوريا الشمالية وافقت على إرسال فرقة فنية مكونة من 140 فناناً وفنانة من ضمنهم أوركسترا "سامزييون" إلى كوريا الجنوبية بمناسبة أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية التي ستقام في الشهر القادم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟