رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحفي يكشف اغتيال "الموساد" لعالم طور برنامج الصواريخ في مصر

السبت 20/يناير/2018 - 05:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
طباعة
استعرضت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية في عددها الأخير، كتابا للصحفي والمؤلف الإسرائيلي رونين بيرجمان، يكشف حجم الاغتيالات التي نفذها جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" منذ إنشائه والذي بلغ نحو 3000 شخصية حول العالم، تفنن في قتلهم بأساليب غير معهودة.
ويقول الكاتب الإسرائيلي في مؤلفه بعنوان "حرب الظل.. التاريخ الخفي لاغتيالات الموساد الإسرائيلي"- وفقا لـ"دير شبيجل": "نحن نتحدث عن 3000 على الأقل من الضحايا، بما في ذلك ليس فقط الأهداف ولكن أيضا العديد من الأبرياء، والذين تواجدوا في المكان الخطأ وفي الوقت الخطأ".
ويضيف الكتاب: "أن العديد من الشخصيات العالمية الفاعلة قد نجح الموساد في اغتيالهم، منهم عالم ألماني كان يعمل في تطوير برنامج للصواريخ في مصر، هاينز كروج، والذي اختطفه عملاء الموساد من ميونيخ بسبب عمله في هذا المجال مع مصر التي كانت تشهد حربا مع إسرائيل، فضلا عن استهداف قادة فلسطينيين من خلال "عمليات قتل"، تحديدا ضد أعضاء في منظمة حماس الفلسطينية الإسلامية.
وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن من بين من اغتالتهم يد الموساد أيضا أدولف إيخمان، أحد المسئولين الكبار في الرايخ الثالث، وضابط في القوات الخاصة الألمانية المعروفة بقوات العاصفة، في عام 1960 من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وكيف قامت المخابرات الإسرائيلية في عام 1978 بتسميم المناضل الفلسطيني فادي حداد بمعجون أسنان أعد خصيصا لهذا الهدف.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟