رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"التحالف العربي" يعلن تفاصيل اعتراض أحد صواريخ الحوثي

السبت 20/يناير/2018 - 01:43 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
وكالات
طباعة
أصدر "التحالف العربي"، اليوم السبت، بيانا أعلن فيه تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي، أطلقته جماعة "الحوثي" على نجران، جنوبي غربي المملكة العربية السعودية.
وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: إنه "في تمام الساعة الثانية عشرة وثمان وثلاثين دقيقة من ظهر هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".
وأضاف أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
واتهم "التحالف العربي" إيران بدعم جماعة "الحوثيين"، قائلًا: "هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
وأوضح أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.
​وجدد العقيد المالكي، دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالة لوقف "الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
وكانت قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة "الحوثيين"، أعلنت أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة "استهدفت اليوم السبت بصاروخ باليستي قصير المدى معسكر قوة نجران".
ووفقا للقناة: "أصاب الصاروخ هدفه ملحقا خسائر".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close