رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استطلاع: 53% من الأمريكيين يرون أن ترامب فشل في عامه الأول

الخميس 18/يناير/2018 - 05:18 م
ترامب
ترامب
أ ش أ
طباعة
كشف استطلاع رأي جديد أجرته مؤسسة "بوليتكوا مورنينج كونسولت" أن غالبية الأمريكيين يرون العام الأول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بأنه "عام فاشل".
ولفت الاستطلاع - وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - إلى أن 53 بالمائة من الأمريكيين يؤمنون بفشل ترامب في عامه الأول من الرئاسة ، كما يرى نحو ثلث الأمريكيين في نفس العام أن ترامب فشل "فشلا كبيرا".
ورغم ذلك ، أشار الاستطلاع ، الذي أُجري في الفترة ما بين 8 إلى 10 يناير الجاري بمشاركة 1350 شخصا بالغا، إلى أن 40 بالمائة من الأمريكيين يرون العام الأول لترامب بأنه ناجح أو شهد نجاحا كبيرا، وأن 46 بالمائة من الأمريكيين يقولون إن ترامب لم يصل إلى سقف توقعاتهم كرئيس للبيت الأبيض خلال عامه الأول ، وقال 15 بالمائة من المستطلعة آراؤهم إن ترامب تجاوز توقعاتهم ، في حين يقول 34 بالمائة إنه حقق توقعاتهم. 
وبالنسبة للجمهوريين، قال 51 بالمائة منهم إن ترامب حقق توقعاتهم ، في حين أن 28 بالمائة منهم يقولون: إنه تجاوز سقف توقعاتهم، وتعتقد غالبية الأمريكيين بنسبة بلغت 61 بالمائة أن ترامب قسّم البلاد منذ توليه مهام منصبه.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟